تأكيدًا للريادة

بالصور .. الأحساء نيوز تُتوّج بجائزة “إثراء الإنتاج الإعلامي” بحضور “وكيل الأحساء” الجعفري

النظرة من زاوية الآخرين

الزيارات: 1683
تعليقان 2
https://www.hasanews.com/?p=6419508
النظرة من زاوية الآخرين
خالد فهد الشدي

نواجه يومياً في حياتنا معوقات وصعوبات ، وكل إنسان لديه كمية من الهموم والمشاكل التي يسعى لحلها ، وقد يستعين في حلها للمقربين حوله ، وغالباً مايبحث عن الأشخاص ذوي التجارب السابقة والخبرة الكبيرة ، ولكن ربما تختلف تجارب الآخرين في نفس المشكلة ، فالزمان والمكان والحدث والقابلية للمواجهة والممارسات كلها قد توجد في شخص ولا توجد لدى شخص آخر ، وتختلف قوة الإرادة والعزيمة من شخص لآخر .

وهناك مثال : يحكى أن هناك شخصين أحدهما طويل القامة والآخر قصير ، خرج الطويل من بركة السباحة ، فسأله القصير عن عمق البركة ، فقال له : تصل إلى منتصف بطني ، فنزل القصير إلى البركة فغطى الماء رأسه وكاد أن يغرق ، ببساطه لأنه نظر إلى البركة أنها ستصل إلى منتصف بطنه مثل تجربة زميله الطويل ، متناسياً فرق الطول بينهما .

الكثير منا يقيس أمور حياته بمقياس الآخرين ، ولا يراعي الفروق الفردية ، ولا الزمان والمكان والقوة والعزيمة والإرادة وغيرها الكثير مما يجب مراعاته .

فالمشكلة ذاتها قد تكون متشابهة تماماً بين شخصين ، ولكن الظروف نفيها التي يعيشها كل شخص ، ومدى الاستعداد يختلف بينهما ، لذلك ليس لزاماً أن يكون الحل واحد والطريقة واحدة .

فحري بكل فرد منا أن ينظر لأي مشكلة تواجهه بزاويته وظروفه ، لابزاوية وظروف الآخرين ، وذلك لكي يصل إلى نتيجة إيجابية لمشكلته ، لا أن يضاعفها .

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ٢
    متعب الكليب

    سلمت أناملك أستاذ خالد على جمال هذا المقال وسلاسة عرضه المشوق والبديع في وصفه ومغزاه والذي فعلا له أهمية كبرى نعيشها في حياتنا ومهم أن نعتبر به في مواقفنا وحال حياتنا فقد لامست امراٌ في غاية الأهمية في كيفية التعامل مع مشكلاتنا وحلها والتغلب عليها والنظر إليها من منظورها السليم والمناسب والبعد عن تقليد الحلول والتي ربما لا تناسب في كل حين.
    مقال أعتبرها مدرسة في التوجية لقيادة الذات إلى الأفضل والأحسن ونحن على شوق لتذوق ما تمتلكه من بحر الإبداع وجماليات المقالات التي تمتلك مقومات التوجية ورفع الهمم وصناعة الذات.
    وأسأل الله لك التوفيق والسداد

  2. ١
    العمير

    جدآ متتاز .مقال قصير وثري ويفهمه الجميع

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>