احدث الأخبار

هذه نتائج الأيام الخمسة الأولى لطرح “أرامكو” في الاكتتاب العام في 40 صورة … “المنتخب السعودي” يتفوق على الجميع ويتأهل إلى السويد في “الفلور بول” ورشة عمل لنشر ثقافة التخطيط وتحسين الأداء بمستشفى الملك فيصل بالأحساء انعقاد مجلس الأباء والمعلمين بابتدائية “الإمام السوسي” ومتوسطة “الإمام الدوري” بعد نجاح “ملتقى الأمن السياحي”.. “بووشل”: الأحساء لا تتثاءب وعالميتها ستظل في تألق مستمر بالصور.. الأمير خالد بن الوليد يدشن الهوية الجديدة لرابطة دوري فرق الأحياء لكرة القدم النجوم يتعادل أمام النهضة .. والجيل يخسر من الشعلة بهدف نظيف ورشة عمل متخصصة عن عيوب الطرق الإسفلتية في الشرقية اكتشاف مادة خطيرة جديدة في السجائر الإلكترونية !! قبيل لقاء الغد … “الروضة” يؤكد: فريقنا جاهز لمواجهة الجبيل وحصد النقاط الثلاث حملة تبرعات لمساعدة “الكوالا” تنجح في جمع مبلغ غير متوقع !! بالصور.. “العيسى” يلتقي بالمشرفين الجدد ويكرمهم في ختام برنامجهم التأهيلي
تأكيدًا للريادة

بالصور .. الأحساء نيوز تُتوّج بجائزة “إثراء الإنتاج الإعلامي” بحضور “وكيل الأحساء” الجعفري

بالصور… وفد كويتي يُشيد بـ – مهرجان الاحساء- و” سلاش التمر ” ينافس العصائر

الزيارات: 2243
1 تعليق
بالصور… وفد كويتي يُشيد بـ – مهرجان الاحساء- و” سلاش التمر ” ينافس العصائر
https://www.hasanews.com/?p=6419381
بالصور… وفد كويتي يُشيد بـ – مهرجان الاحساء- و” سلاش التمر ” ينافس العصائر
إعلام الأمانة - الأحساء نيوز

اشاد العديد من قاصدي مهرجان تسويق تمور الاحساء 2017 المنظم من قبل أمانة الاحساء بالشراكة مع الغرفة التجارية بمقر مركز المعارض ، بمايضمه سوق التمور في المهرجان من منتوجات تصنيعية متعددة حرصت فيها المصانع المشاركة على التنوع ومحاكاة ذائقة مختلف فئات المجتمع ، عطفاً على الطرق الابتكارية المتجددة في العرض والتسويق وقبل ذلك كرم الضيافة ” العنوان الابرز لاهالي الاحساء ” بصورة تجذب الزائر، الامر الذي انعكس ايجاباً واسهم في رفع نسبة المبيعات وتقديم صورة مشرفة عن تمور الاحساء .

فيما شهد المهرجان زيارة الوفد الكويتي المكون من رجال الاعمال ” جواد احمد بو خمسين ،  مشاري الخالد ، محمد عبدالمحسن الصايغ ، علي عيسى الخالد ، بكر موسى البكر ” والوزير السابق ومستشار الوزراء الكويتي فيصل حجي بوخضور  حيث التقوا بأمين الاحساء المشرف العام على المهرجان المهندس عادل الملحم  ، ومن ثم قاموا بجولة على اركان المهرجان معبرين عن بالغ سعادتهم بما شاهدوه وما تميزت به الاحساء وخاصة التمور التحويلية .

_I5A4891

سلاش التمر :

يحظى عصير ( السلاش بالتمر) بطلب كبير من زائري المهرجان ، لينافس هذا العصير العصائر التقليدية، ويأتي اسم هذا المشروب من الماكينة الاشهر التي انتشرت في فترة التسعينات ، ولأول مره يتم بيع عصير البراد بالتمر او ما يعرف بسلاش التمر في المهرجان بعد انتشار الماكينات المخصصة لبيعه ولما يمنحه هذا النوع من انتعاش لشاربه يساعده على تحدي برد الشتاء بخلاف الأنواع الاخرى من العصائر .

فريق ابداع :

يشهد معرض عبير الاحساء المصاحب للمهرجان مشاركة 11 فناناً وفنانة من التشكيلين لفريق (لنا ابداع) من الاحساء حيث قدموا ورشة عمل فنية تشكيلية

تنوعت مابين الرسم بقلم الرصاص ورسم االبورتورية والفحم  ومابين الفن التشكيلي للمدرسة التجريدية والسريالية والواقعية التأثيرية والرسم بالغبار تحاكي تاريخ الاحساء ونخيلها ولفت انتباه الزوار اللوحة التي قدمتها الفنانة التشكيلية فاطمة الحمادة للملك فيصل –رحمه الله –  والتي استخدمت فيها الرسم بقلم الرصاص والفحم وبعض الالوان للأسود والأبيض .

2

إشادة مسؤولين :  

اشاد عدد من المسؤولين في عدد من الجهات الجهات الحكومية بمهرجان ” ويا التمر احلى ” في نسخته الرابعة عطفا على ما تميز به من نقلة كبيرة عن بقية النسخ الماضية.
وقال نائب رئيس الجمعية السعودية للزراعة العضوية الدكتور ابراهيم الشهوان  : ان مهرجان ويا التمر احلى 2017 في نسخته الرابعة يعتبر الاميز والأفضل نظير ما تم من عملية ترتيب وتنظيم واختيار للوقت المناسب وهو ما ساهم في الاقبال الكبير والمتوقع ، فالصناعات التحويلية زادت وكان منها استغلال امثل للتمور في ايجاد منتجات ثانوية وفي نفس الوقت دعم لتسويق التمور في الاحساء ، مؤكداً على ان الجمعية  السعودية للزراعة العضوية ستكون اول المشاركين  في النسخة القادمة بعون الله  لما حققه هذا المهرجان من نجاحات باهرة .

7

3
وقال عضو المجلس البلدي بالاحساء الدكتور احمد البوعلي : سررت كثيرا بما شاهدته من مهرجان ويا التمر احلى بحلته الجديدة وبالتنظيم الرائع والعمل المتقن الذي ينم عن خبرة تراكمية وتخطيط جيد لتحقيق الهدف المنشود  وقبل كل ذلك رعاية صاحب السمو الملكي الامير سعود بن نايف امير المنطقة الشرقية للمهرجان ، بحضور صاحب السمو الامير بدر بن محمد بن حلوي محافظ الاحساء وفقهما الله فاكتسى المهرجان حلة وجمالا ،  وبمشيئة الله سيكون مردود هذا الموسم على الجميع بشكل افضل،  فالتمور في الاحساء زينة البلاد وطعم للعباد وحياة للناس فهي نعمة تستحق الشكر لله رب العالمين على ما من به علينا من نعم ،  وأملي من الجميع زيارة المهرجان وربط الابناء بالتمر وتعويدهم عليه كما نأمل من التجار والصناع ان يطورو عملهم فما زال للنخلة فوائد لم يستثمر منها الا القليل .
وقال مدير عام مكتب الهيئة العامة للرياضة بالمنطقة الشرقية حامد سعيد السريعي : حبي للاحساء وأهلها ونخيلها جعلني اكرر زيارتي للمهرجان وحقيقة سرني ما شاهدت من تطور كبير في هذه النسخة الرابعة عن بقية النسخ الماضية فكل شي جميل ومختلف ومتكامل وهو فخر لنا جميعا في المملكة كونه يعد واجهة للملكة في هذا المجال بدليل كثرت الزوار من داخل المملكة وخارجها لهذا المهرجان .

ليلة العمر:

وعلى مسرح سوق القيصرية انتهى زواج شاب ليلة زواجه بدخوله السجن في مشهد تمثيلي مؤثر تفاعل معه الحضور وهو من تأليف سلطان النوه وإخراج شهاب الشهاب تمثل في اختيار الشاب شريكة حياته وتلبية كافة الطلبات المبالغ فيها من الزوجة وأهلها ،ما تسبب في دخوله السجن  ، فيما استطاع المسرح الداخلي العائلي استقطاب مئات الأطفال بصحبة عوائلهم للاستفادة مما يقام عليه من فعاليات ثقافية وعلمية ومسابقات هادفة للأطفال  ، وهذا ما  أكدته مشرفة الفعاليات النسائية في المهرجان نوير الزلفاوي  على أهمية المسرح لدى الأطفال و الذي يساعد في تعريفهم على نخيل و تمور الأحساء بشكل أسرع تتضمن عروض توعوية تربوية هادفة لأمانة الاحساء, وبرنامج طاسة وقرطاسة .

   4 5 6  8 9 10 11 IMG_2381 حرفية في المهرجان من زيارة الوفد الكويتي

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    ساري

    والله والف نعم في اهل الاحساء . ليس بغريب عليهم .

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>