تأكيدًا للريادة

بالصور .. الأحساء نيوز تُتوّج بجائزة “إثراء الإنتاج الإعلامي” بحضور “وكيل الأحساء” الجعفري

بالإجماع.. الأزهر يعارض السيسي

الزيارات: 1384
التعليقات: 0
بالإجماع.. الأزهر يعارض السيسي
https://www.hasanews.com/?p=6419305
بالإجماع.. الأزهر يعارض السيسي
وكالات - الأحساء نيوز
أكدت هيئة كبار العلماء بالأزهر في بيان أصدرته مساء الأحد ان الطلاق شفويا “مستقر عليه منذ عهد النبي” معارضة بذلك الرئيس عبدالفتاح السيسي الذي دعا أخيرا إلى إصدار قانون يحظر الطلاق بهذا الأسلوب. واعتبرت الهيئة ان “وقوع الطلاق الشفوي المستوفي أركانه وشروطه والصادر من الزوج عن أهلية وإرادة واعية وبالألفاظ الشرعية الدالة على الطلاق، هو ما استقرَّ عليه المسلمون منذ عهد النبيِّ … دونَ اشتراط إشهاد أو توثيق”.
وأوضح ان الهيئة “عقدت عدة اجتماعات خلال الأشهر الماضية لبحث عدد من القضايا الاجتماعية المعاصرة ومنها حكم الطلاق الشفويِّ وأثره الشرعي” مضيفا أن “مجلس كبار العلماء” الذي انعقد الأحد انتهى إلى هذا “الرأي بإجماع العلماء على اختلاف مذاهبهم وتخصُّصاتهم”.
وكان السيسي دعا في كلمة القاها في 24 يناير الماضي، بمناسبة الاحتفال السنوي بعيد الشرطة، الى اصدار قانون يقضي “بالا يتم الطلاق إلا أمام مأذون” أي حظر الطلاق شفويا. وقال السيسي انه طبقا لاحصاءات الجهاز المركزي للتعبئة والاحصاء فان 40% من المتزوجين يطلقون خلال السنوات الخمس الاولى للزواج معتبرا ان هذه “نسبة كبيرة ويكون لها سلبيات على الاسرة والاجيال” المقبلة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>