تأكيدًا للريادة

بالصور .. الأحساء نيوز تُتوّج بجائزة “إثراء الإنتاج الإعلامي” بحضور “وكيل الأحساء” الجعفري

قريباً… إنشاء مصانع لإنتاج السيارات الكورية في السعودية

الزيارات: 1653
1 تعليق
قريباً… إنشاء مصانع لإنتاج السيارات الكورية في السعودية
https://www.hasanews.com/?p=6419208
قريباً… إنشاء مصانع لإنتاج السيارات الكورية في السعودية
جدة - الأحساء نيوز

قال القنصل العام الكوري في جدة ناك يونج أو، إن الشهور القليلة المقبلة ستشهد التوصل إلى اتفاق على آلية دخول شركات جديدة عاملة في صناعة السيارات الكورية إلى السوق السعودية، تزامنًا مع التوجه الاقتصادي الذي تعمل عليه الحكومة السعودية على توطين وتطوير صناعة السيارات بالمملكة.

وأكد القنصل الكوري أن هناك توجهًا ورغبةً كبيرة من قبل الشركات الكورية للعمل في سوق المملكة، من خلال إنشاء مصانع للسيارات وقطع الغيار؛ وذلك مع تقديم الهيئة العامة للاستثمار السعودية تسهيلات لتنمية قطاع صناعة السيارات وتوطينها.

وأضاف: “توجد عوامل أدت إلى تأخير دخول الشركات الكورية في السوق السعودية، يأتي في مقدمتها تأخير مستحقات تنفيذ المشاريع، إلا أنه لدينا إيمان تام بالاتفاق على الاستثمار في صناعة السيارات”، وفقًا لما نقلته عنه صحيفة “الاقتصادية”، الأحد (5 فبراير 2017).

وأشار القنصل الكوري إلى أن الاستثمارات الكورية في المملكة شهدت نموًّا واضحًا خلال العام الماضي، من أبرزها الاتفاقيات التي تمت خلاله إنشاء شركة بيكسا، وهي ائتلاف بين الشركة الأساسية “بوسكو” في كوريا، وصندوق الاستثمارات العامة في المملكة، مبينًا أن تركيز الشركات الكورية يميل باتجاه قطاع العقارات والبناء.

وذكر القنصل الكوري: “لدينا في كوريا توجه جديد هو في خطو السعودية نحو دعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة، ويعد توجهًا صحيحًا؛ لما فيه من دعم الشباب وإيجاد فرص عمل جديدة واقتصاديات جديدة في السوق السعودية، ولدينا رغبة في دعم رؤية المملكة في هذا المجال، من خلال تحفيزنا الصناعات والقطاعات التي تقع ضمن المنشآت الصغيرة والمتوسطة”.

ولفت إلى أن هناك شركات كورية ستشارك في مشاريع النقل العام في جدة؛ إذ توجد لديهم قائمة وسيتم انتقاء الشركات الرائدة والكبيرة والناجحة في مثل هذه المشاريع من بينها، في حين توجد في الوقت الحالي شركات كورية في السوق تنفذ مشاريع تابعة للنقل العام.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    غير معروف

    انشاء الله فتحة خير علينا

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>