تأكيدًا للريادة

بالصور .. الأحساء نيوز تُتوّج بجائزة “إثراء الإنتاج الإعلامي” بحضور “وكيل الأحساء” الجعفري

الإعلان عن نطاق تسجيل رسوم “البيضاء” بالطائف.. قريبًا

الزيارات: 757
التعليقات: 0
الإعلان عن نطاق تسجيل رسوم “البيضاء” بالطائف.. قريبًا
https://www.hasanews.com/?p=6419183
الإعلان عن نطاق تسجيل رسوم “البيضاء” بالطائف.. قريبًا
محليات - الأحساء نيوز

تعتزم وزارة الإسكان تحديد النطاق الجغرافي المستهدف لتطبيق رسوم الأراضي البيضاء في الطائف قريبًا؛ وذلك لاعتبارها أكبر المدن التي تضم أراضي بيضاء غير مطورة وتقع داخل النطاق العمراني.

وقالت مصادر مطلعة، إن حجم الأراضي غير المطورة بالطائف التي تقع داخل النطاق العمراني، تقدر بأكثر من 45% من مساحة الطائف، وهي أراضٍ بيضاء تكفي مئات الآلاف من المواطنين على مدار الأعوام القادمة، وفقًا لما ذكرته صحيفة “المدينة”، الأحد (5 فبراير 2017).

وأشارت المصادر إلى وجود أكثر من 5 مخططات ذات مساحات كبيرة عمل أصحابها على تطويرها بشكل عادي للإفلات من الرسوم من خلال قيامهم بوضع أعمدة إنارة وسفلتة فقط دون بقية الخدمات.

يذكر أن الأراضي التي ستشملها الرسوم هي الأراضي الفضاء المخصصة للاستخدام السكني أو السكني التجاري داخل حدود النطاق العمراني؛ حيث ستكون المرحلة الأولى على الأراضي غير المطورة بـ 10 آلاف م2 فأكثر الواقعة ضمن النطاق. والثانية الأراضي المطورة التي يزيد مجموع مساحتها عن 10 آلاف م2، والثالثة مجموع مساحتها يزيد عن 5 آلاف م2، والرابعة مساحتها تزيد عن 10 آلاف م2.

وكانت الوزارة كشفت في وقت سابق عن النطاق الجغرافي المستهدف لتطبيق المرحلة الأولى من نظام رسوم الأراضي البيضاء بمدينة مكة المكرمة، لافتةً إلى أن هذه المرحلة تشمل الأراضي غير المطورة المخصصة للاستخدام السكني أو السكني التجاري بمساحة 10 آلاف متر مربع فأكثر، الواقعة ضمن النطاق الجغرافي المحدد.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>