احدث الأخبار

هذه نتائج الأيام الخمسة الأولى لطرح “أرامكو” في الاكتتاب العام في 40 صورة … “المنتخب السعودي” يتفوق على الجميع ويتأهل إلى السويد في “الفلور بول” ورشة عمل لنشر ثقافة التخطيط وتحسين الأداء بمستشفى الملك فيصل بالأحساء انعقاد مجلس الأباء والمعلمين بابتدائية “الإمام السوسي” ومتوسطة “الإمام الدوري” بعد نجاح “ملتقى الأمن السياحي”.. “بووشل”: الأحساء لا تتثاءب وعالميتها ستظل في تألق مستمر بالصور.. الأمير خالد بن الوليد يدشن الهوية الجديدة لرابطة دوري فرق الأحياء لكرة القدم النجوم يتعادل أمام النهضة .. والجيل يخسر من الشعلة بهدف نظيف ورشة عمل متخصصة عن عيوب الطرق الإسفلتية في الشرقية اكتشاف مادة خطيرة جديدة في السجائر الإلكترونية !! قبيل لقاء الغد … “الروضة” يؤكد: فريقنا جاهز لمواجهة الجبيل وحصد النقاط الثلاث حملة تبرعات لمساعدة “الكوالا” تنجح في جمع مبلغ غير متوقع !! بالصور.. “العيسى” يلتقي بالمشرفين الجدد ويكرمهم في ختام برنامجهم التأهيلي
تأكيدًا للريادة

بالصور .. الأحساء نيوز تُتوّج بجائزة “إثراء الإنتاج الإعلامي” بحضور “وكيل الأحساء” الجعفري

طهران تستفز واشنطن بتجارب صاروخية جديدة

الزيارات: 1134
التعليقات: 0
طهران تستفز واشنطن بتجارب صاروخية جديدة
https://www.hasanews.com/?p=6419049
طهران تستفز واشنطن بتجارب صاروخية جديدة
وكالات - الأحساء نيوز

نظمت إيران السبت (4 فبراير 2017)، مناورات عسكرية شملت إطلاق صواريخ، بالتزامن مع عودة التوتر مع الولايات المتحدة الأمريكية، التي أعلنت على لسان وزير الدفاع جيمس ماتيس أن إيران “أكبر دولة راعية للإرهاب في العالم”.

وجرت المناورات في محافظة سمنان (شمال شرق)، غداة فرض واشنطن عقوبات جديدة على طهران ردا على قيامها بتجربة صاروخ باليستي في 29 يناير أثارت غضب واشنطن.

وأورد موقع “سباه نيوز” التابع للحرس الثوري الايراني، أن المناورات ستشمل عدة أنظمة للرادارات والصواريخ المصنوعة محليًا، بالإضافة إلى اختبار مراكز للقيادة.

وأضاف أن الصواريخ التي استخدمت في المناورات هي للمدى القصير جدا (75 كلم).

وصاحب المناورات تصريحات عنترية إيرانية، إذ قال قائد فوج الفضاء في الحرس الثوري العميد علي حاجي زادة قوله إن “التهديدات التي أطلقها بعض المسؤولين الأمريكيين تجاه إيران ليست إلا تخرصات” مضيفا “إذا ارتكب الأعداء أي خطأ فإن صواريخنا ستسقط على رؤوسهم”.

وشن ترامب حملة من الانتقادات لإيران على تويتر كان أحدثها أنها “تلعب بالنار” وذلك قبل ساعات فقط من إعلان العقوبات الجديدة.

وقبيل إعلان العقوبات الأمريكية الجديدة، كان الرئيس دونالد ترامب ، قرر منع دخول رعايا من سبع دول إلى الولايات المتحدة من بينها إيران.

ومنذ تنصيب ترامب في 20 يناير، واللهجة في تصعيد بين واشنطن وطهران اللتين لا تقيمان علاقات دبلوماسية منذ 1980 بعد أشهر من قيام الثورة الإسلامية في إيران في 1979 واحتلال السفارة الأمريكية في طهران.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>