تأكيدًا للريادة

بالصور .. الأحساء نيوز تُتوّج بجائزة “إثراء الإنتاج الإعلامي” بحضور “وكيل الأحساء” الجعفري

بالصور.. بدء تجهيز مقر “فنون الأحساء” الجديد و”الغوينم” يدعو الجميع للمساهمة

الزيارات: 1554
1 تعليق
بالصور.. بدء تجهيز مقر “فنون الأحساء” الجديد و”الغوينم” يدعو الجميع للمساهمة
https://www.hasanews.com/?p=6419015
بالصور.. بدء تجهيز مقر “فنون الأحساء” الجديد و”الغوينم” يدعو الجميع للمساهمة
طالب الموسى - الأحساء نيوز

بدأت على قدم وساق أعمال الصيانة والتركيب بمبنى جمعية الثقافة والفنون بالأحساء وبمقرها الجديد المخصص بمبنى المكتبة العامة بالأحساء حيث تم إستغلال قبو ذو مساحة كبيرة وتقسيمه الى قاعة واسعة تخدم الفنون التشكيلية والتصوير الضوئي من خلال إقامة المعارض الفنية بالإضافة إلى قاعة مسرح متعددة الأغراض ويقدم من خلالها الورش والدورات الفنية المختلفة .

كما تم تجهيز قاعة سوف تشهد عودة مكتبة الجمعية والتي سوف تضم كتب مختلفة يستفيد منها الباحثين والقراء من الجمهور وفِي الجانب الاخر تم تركيب جدران من الجبس وتجهيز المكاتب الإدارية مع تجهيز قاعة المسرح بالاعداد لمدرج الجمهور وزيادة مساحة خشبة المسرح مع وضع الكواليس وتركيب الإضاءات والاجهزة وشاشة العرض.

من جانبه، أوضح مدير جمعية الثقافة والفنون بالأحساء الأستاذ علي الغوينم بأن العمل جاري ليلا ونهارا ونتوقع ان ننتهي بمشيئة الله من تجهيز المبنى خلال ٣ شهور تقريبا وبشكل يليق بجمهور الأحساء ومثقفيه وفنانيه مقدما شكره وتقديره لوزير الثقافة والإعلام و لإدارة المكتبات العامة بالوزارة وإدارة المكتبة العامة بالأحساء على تعاونها واهتمامها وأيضا للمركز الرئيسي للجمعية بالرياض على المتابعة والاهتمام والدعم.

كما أكد الغوينم بأن الجمعية والتي تعتبر أولى الصروح الثقافية والفنية بالأحساء قدمت خلال مسيرتها والتي تقترب من الخمسين عام شتى انواع البرامج والفعاليات المختلفة كما اتاحت الفرصة للألاف من الموهوبين والموهوبات فِي كافة أشكال العمل الثقافي والفني وأننا حريصون أشد الحرص بالمحافظة على هذا الكيان الكبير والاهتمام بمكتسباته والتي أهمها تعزيز المواطنة الصالحة المحبة والمبدعة واكتشاف المواهب القادرة على تقديم الوطن وانجازاته في كافة المحافل العربية والدولية.

كما دعا الغوينم أبناء الأحساء من رجال الأعمال وكذلك المثقفين والفنانين بالمساهمة والحفاظ على هذه المؤسسة الثقافية ودعمها بشتى السبل وهو أقل ما يمكن تقديمه للمجتمع والوطن .

oooo oo ooo

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    شنتر بن عداد

    اهم حاجة يكون المسرح يليق بالأحساء وفنانيها وممثليها

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>