تأكيدًا للريادة

بالصور .. الأحساء نيوز تُتوّج بجائزة “إثراء الإنتاج الإعلامي” بحضور “وكيل الأحساء” الجعفري

“بشرى” من وزارة الإسكان لمستحقي الدعم السكني

الزيارات: 2684
1 تعليق
“بشرى” من وزارة الإسكان لمستحقي الدعم السكني
https://www.hasanews.com/?p=6418980
“بشرى” من وزارة الإسكان لمستحقي الدعم السكني
محليات - الأحساء نيوز

تعتزم وزارة الإسكان القيام بسداد أرباح التمويل عن مستحقي الدعم السكني بنسب متفاوتة، تعتمد فيها على دخل الأسرة وعدد أفرادها، كإجراء للتغلب على الفائدة المركبة التي تعرقل الاستفادة من الدعم التمويلي.

وقال المشرف العام على برامج التمويل العقاري بوزارة الإسكان، المهندس عبدالرحمن بن أسعد الذكير، إن الوزارة تقدم محفزات للمستثمرين للدخول في فرص تمويل بناء المساكن من خلال ذراعها صندوق التنمية العقارية تعتمد على 4 ركائز أساسية.

وأوضح الذكير في تصريحات صحفية، أن الأول هو دعم المستحقين في سداد أرباح التمويلات عنهم، والثاني هو في توفير الضمانات التي تقلل من المخاطر الائتمانية للممول العقاري، وتمكنه من التعرض إلى شرائح أكبر وأوسع، أما الثالث فهو توفير السيولة من خلال السوق الثانوية للتمويل العقاري، والمرتكز الرابع والأخير هو تمويل المشروعات الإسكانية التي تركز على ذوي الدخل المنخفض والمتوسط والاستثمار بها.

وأكد المشرف العام على برامج التمويل العقاري، أن المجال متاح للبنوك ومؤسسات التمويل الأجنبية التي لها فروع ومرخصة للعمل في السوق السعودية، مشيرًا إلى أنه تم التوقيع مع 10 بنوك و4 شركات تمويل لتقديم التمويل العقاري لمستحقي الوزارة، والصندوق، مبينًا أن أغلب التمويلات العقارية ستكون موجهة لمشروعات البيع على الخارطة التي ستوفر المعروض المناسب لمستحقي الدعم السكني، والتي بدأ العمل بها اعتبارًا من (15 يناير 2017).

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    ابوسعود

    متى نستقر بعد امر الله ثم امر سلمان الحزم نبي نستقر ان شاءالله الله يحفظ ابوفهد وولي عهده وولي ولي عهده والمسلمين والمسلمات الموحدين والموحدات

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>