احدث الأخبار

في أكثر من 30 صورة .. “وجوه الخير” يُكرّمون عدد من “رموز الأحساء وقياداتها” المتقاعدين بالصور.. تعرّف على قصة أول سعودية كفيفة تقتحم سوق “تنسيق الزهور” !! شاهد… “الأحساء نيوز” تجمع منسوبيها للاحتفاء بجائزة “إثراء المحتوى الإعلامي” بالصور .. “ميسي” يصل الرياض والبرازيل تبدأ التدريبات في ملعب الجامعة بالصورة .. قرعة خليجي 24 تضع المنتخب السعودي في المجموعة الثانية “الغذاء والدواء” تحذّر من منتَجَين لتجميل العيون لاحتوائهما على مواد ضارة ومحظورة شاهد .. نجاح فصل التوأم السيامي الليبي والربيعة يؤكد على تفوق الفريق الطبي المعاون له إجراء جديد من إدارات التعليم لحماية المدارس من السرقة خادم الحرمين يُصدر أمراً ملكياً بترقية وتعيين 21 قاضياً بديوان المظالم بفوزه على أوزبكستان .. “الأخضر” يتصدر المجموعة الرابعة ⁧‫بالتصفيات الآسيوية‬⁩ بحضور “النجم” و”الدعيج” … افتتاح معرض ريادي بمدرسة اليمامة العبيدان تحتفي بزواج ابنها “عبدالرحمن”
تأكيدًا للريادة

بالصور .. الأحساء نيوز تُتوّج بجائزة “إثراء الإنتاج الإعلامي” بحضور “وكيل الأحساء” الجعفري

رئيس ” ساير”: المضادات الحيوية في المملكة “غير فعالة” وتحولت إلى سوق سوداء!!

الزيارات: 1611
التعليقات: 0
رئيس ” ساير”: المضادات الحيوية في المملكة “غير فعالة” وتحولت إلى سوق سوداء!!
https://www.hasanews.com/?p=6418952
رئيس ” ساير”: المضادات الحيوية في المملكة “غير فعالة” وتحولت إلى سوق سوداء!!
متابعات - الأحساء نيوز

صرح رئيس البرنامج السعودي للمضادات الحيوية “ساير”، محمد العقيل، عن أن نتائج إحدى الدراسات الاستقصائية الطبية أثبتت سوء استخدام المضادات الحيوية بالمملكة، مبيناً أن المضادات المتداولة في الأسواق غالبيتها غير فعال بالمرة.

وقال العقيل أن الدراسات التي قامت بها مؤسسات عالمية ومحلية حددت أسباب سوء استخدام المضادات الحيوية بغياب الرقابة على الصيدليات؛ ما تسبب في تحول صرف تلك الأدوية إلى سوق سوداء، إضافة إلى إهمال الأطباء في صرف العقاقير اللازمة للمرضى والاكتفاء بعقاقير عشوائية، وكذلك غياب التوعية الصحية لدى المرضى بخصوص تلك المضادات وفقاً لـ”الوطن”.

وأضاف أن المضادات الحيوية في المملكة يتم استخدامها في مجالات الزراعة والحيوان والغذاء، موضحاً أن الحيوانات والأغذية تحصل على أربعة أضعاف المضادات لتسريع نموها وبيعها بشكل أسرع.

ولفت إلى أن “ساير” أطلقت مؤخراً مبادرة لزيادة التوعية الصحية بالمضادات الحيوية من خلال عمل شراكات مع المؤسسات التعليمية والصحية والبحثية والتوعية في مجال المجتمع والصحة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>