احدث الأخبار

بينها “جامعة الملك فيصل” .. المركز الوطني للتعليم الإلكتروني يمنح “تراخيص التعليم الإلكتروني” لأربع جامعات الإعلان عن “هاتف سعودي” بمواصفات عالمية .. هل ستشتريه؟ المحامي “محمد المهارمي” في ذمة الله اكتمال الترتيبات لاستئناف “كأس محمد السادس”… والرياض تستضيف أولى المباريات الدكتور خالد الخميس .. حينما يخلق التميّز جراحاً فذّاً ! الرئيس التنفيذي للسعودية للشحن يؤكد: طائراتنا جاهزة لنقل “لقاحات كورونا” سمو نائب أمير الشرقية يلتقي رئيس مجلس إدارة نادي الفتح صورة .. “سكني” يُطلق المرحلة الثانية من “التصاميم الهندسية” لمستفيدي “البناء الذاتي” الصحة»: تسجيل 232 إصابة جديدة بـ«كورونا» و393 حالة تعافي و12 وفاة السوق المالية: إحالة 22 مستثمراً إلى “النيابة” لتحقيقهم مكاسب غير مشروعة بـ1.3 مليار ريال “الحصيني” يتوقع: أمطار متفاوتة حتى صباح الغد على 10 مناطق المملكة تُدين بأشد العبارات الهجوم الإرهابي الذي استهدف مدنيين شمال شرق نيجيريا

عن حساب المواطن.. ماذا عن العقارات المرهونة والمنتهية بالتمليك .. والبدلات وخصم القروض ؟

الزيارات: 3383
التعليقات: 0
عن حساب المواطن.. ماذا عن العقارات المرهونة والمنتهية بالتمليك .. والبدلات وخصم القروض ؟
https://www.hasanews.com/?p=6418895
عن حساب المواطن.. ماذا عن العقارات المرهونة والمنتهية بالتمليك .. والبدلات وخصم القروض ؟
متابعات - الأحساء نيوز

قالت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، أن عدد المواطنين الذين استكملت بياناتهم في حساب المواطن، بلغ 700 ألف مواطن، يشكلون نحو 54 في المائة من إجمالي عدد المسجلين أمس البالغ عددهم 1.3 مليون.

ووفقا لـ”الاقتصادية”، استثنى برنامج حساب المواطن العقارات المرهونة والمنتهية بالتمليك من الشروط حتى ينتهي الرهن، وسيكون تسجيل السكن وفق خانة الإيجار، فيما سيتم تسجيل الأراضي واحتسابها مثل العقارات شريطة أن تكون مسجلة بوزارة العدل.

وفيما يخص البدلات، فإن البرنامج سيسجل كامل الراتب شاملا البدلات لجميع الموظفين في القطاع العام والخاص والعسكريين، وقبل خصم التأمينات فيما يخص موظفي القطاع الخاص، ولا يسجل خصم القروض.

كما سمح البرنامج باستفادة الأبناء المتزوجين الماكثين مع والديهم في السكن بالتسجيل كـ “رب أسرة” بشكل منفصل عن الأب.

ويجوز لمستفيدي الضمان الاجتماعي إضافة تابعين آخرين غير مشمولين في الضمان، بينما تنطبق عليهم الاشتراطات، والتسجيل يكون لمرة واحدة فقط وتحدث البيانات بشكل دوري في حال تغيرها، والأم التي تمتلك حق الحضانة بإمكانها التسجيل في البرنامج، إضافة إلى استفادة من يزاول أي نشاط تجاري من البرنامج بشرط الإفصاح عن الدخل الناتج عن أي نشاط تجاري، لكن البرنامج استبعد استفادة المبتعثين خارج المملكة من البرنامج، ويمكنهم الاستفادة في حال انتهاء البعثة والعودة للمملكة.

وحول تعطل تسجيل زوجات المواطنين غير السعوديات، فيرجع سبب التعطل إلى ضرورة تسجيل تاريخ الميلاد بالميلادي وليس بالهجري وبموجب ما هو مسجل في رخصة الإقامة.

وفيما يتعلق بصعوبة تسجيل الأحياء غير مسجلة بالنظام، تبين أنه يمكن التسجيل لأقرب حي الذي يسكنه وموجود بالنظام.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>