احدث الأخبار

هذه نتائج الأيام الخمسة الأولى لطرح “أرامكو” في الاكتتاب العام في 40 صورة … “المنتخب السعودي” يتفوق على الجميع ويتأهل إلى السويد في “الفلور بول” ورشة عمل لنشر ثقافة التخطيط وتحسين الأداء بمستشفى الملك فيصل بالأحساء انعقاد مجلس الأباء والمعلمين بابتدائية “الإمام السوسي” ومتوسطة “الإمام الدوري” بعد نجاح “ملتقى الأمن السياحي”.. “بووشل”: الأحساء لا تتثاءب وعالميتها ستظل في تألق مستمر بالصور.. الأمير خالد بن الوليد يدشن الهوية الجديدة لرابطة دوري فرق الأحياء لكرة القدم النجوم يتعادل أمام النهضة .. والجيل يخسر من الشعلة بهدف نظيف ورشة عمل متخصصة عن عيوب الطرق الإسفلتية في الشرقية اكتشاف مادة خطيرة جديدة في السجائر الإلكترونية !! قبيل لقاء الغد … “الروضة” يؤكد: فريقنا جاهز لمواجهة الجبيل وحصد النقاط الثلاث حملة تبرعات لمساعدة “الكوالا” تنجح في جمع مبلغ غير متوقع !! بالصور.. “العيسى” يلتقي بالمشرفين الجدد ويكرمهم في ختام برنامجهم التأهيلي
تأكيدًا للريادة

بالصور .. الأحساء نيوز تُتوّج بجائزة “إثراء الإنتاج الإعلامي” بحضور “وكيل الأحساء” الجعفري

“التنمية الأسرية” بالأحساء ينشر الصلح بين 69% ممن لجأوا له خلال 3 أشهر

الزيارات: 1893
1 تعليق
“التنمية الأسرية” بالأحساء ينشر الصلح بين 69% ممن لجأوا له خلال 3 أشهر
https://www.hasanews.com/?p=6418794
“التنمية الأسرية” بالأحساء ينشر الصلح بين 69% ممن لجأوا له خلال 3 أشهر
أحمد البريك - الأحساء نيوز
أنهى قسم إصلاح ذات البين بجمعية التنمية الأسرية بالأحساء في الثلاثة أشهر الأولى من عام 1438هـ أكثر من ( 145 ) قضية  في المركز الرئيس بالهفوف والمراكز التابعة له في المبرز والعيون والطرف والعمران، لأكثر من (521 ) مستفيدا ومستفيدة ،  تنوعت قضاياها بين الخلاف على  النفقة والحضانة واختلال العلاقات الزوجية ، عقد لها أكثر (403) جلسات ،  بنسبة صلح (69%) .
وعبر الشيخ سعود بن خالد الحليبي رئيس قسم الإصلاح الأُسري بالجمعية ، عن سعادته بهذا المنجز الذي أسهم فيه أربعون مصلحا، كما شكر فضيلة رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور إبراهيم بن صالح التنم سمو محافظ الأحساء الأمير /بدر بن محمد بن جلوي آل سعود ، حفظه الله، على تشجيعه للجمعية وتقديره الكبير لمساهمتها في معالجة القضايا  التي ترد إليها من الجهات الرسمية ، بحكمة وروية ، تنتهي بحمد الله تعالى إلى الصلح بين الطرفين .
كما تلقت الجمعية  خطاباً رسمياً من فضيلة  رئيس المحكمة العامة بمحافظة الأحساء الشيخ خالد بن أحمد الطليحي ، ذكر فيه ورود قضية شقاق بين زوجين ، واقتضى النظر نصب حكمين بينهما . فاختار المتداعيان  برضاهما جمعية التنمية الأسرية بالأحساء ليكون هو الحكم والمصلح في قضيتهما .
ويجدر الذكر بأن قسم إصلاح ذات البين ، يضم (40 ) مصلحاً أسرياً مؤهلون تأهيلاً علمياً للإصلاح بين الناس والتحكيم بينهم ، منهم من حصل على دبلوم الإرشاد الأسري من جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية أو من جامعة الملك فيصل بالأحساء ، وجميعهم اجتازوا برنامج تأهيل المصلحين الأسريين لمدة (40) ساعة تدريبية في (10) أيام .
والقسم يستقبل الحالات الواردة له من المستفيدين مباشرة وتسمى بالقضايا الحضورية ، أو عن طريق الجهات الحكومية ذات العلاقة وهي : محافظة الأحساء ، ودار الإفتاء بالمنطقة الشرقية ، والمحكمة العامة بالأحساء والمحكمة الجزائية ، والمحكمة العامة بمدينة  العيون ، والمحكمة العامة بمدينة  الجفر ، ومراكز الشرط ، وهيئة التحقيق والادعاء العام ، ومكتب الحماية الاجتماعية ، ودار رعاية الفتيات .
ومن برامج القسم الدورية  اللقاء الشهري للمصلحين الأسريين وفيه تعقد جلسات  عملية لبحث المستجدات في القضايا الأسرية ووضع الحلول المناسبة لها ، كما يعقد القسم لقاءات تطويرية للمصلحين الأسريين مع الجهات والشخصيات ذات العلاقة في المجال الأسري كأصحاب الفضيلة قضاة الأحوال الشخصية ، وأصحاب الفضيلة مأذوني الأنكحة .
وبمناسبة مرور (12) سنة على افتتاح القسم شكر د/ خالد بن سعود الحليبي مدير الجمعية، جميع المصلحين الأسريين المتعاونين مع الجمعية ، و تم تكريم الجميع في لقاء أخوي حضره المصلحون والمستشارون بالجمعية .
3 5 6 9 111111

التعليقات (١) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>