احدث الأخبار

هذه نتائج الأيام الخمسة الأولى لطرح “أرامكو” في الاكتتاب العام في 40 صورة … “المنتخب السعودي” يتفوق على الجميع ويتأهل إلى السويد في “الفلور بول” ورشة عمل لنشر ثقافة التخطيط وتحسين الأداء بمستشفى الملك فيصل بالأحساء انعقاد مجلس الأباء والمعلمين بابتدائية “الإمام السوسي” ومتوسطة “الإمام الدوري” بعد نجاح “ملتقى الأمن السياحي”.. “بووشل”: الأحساء لا تتثاءب وعالميتها ستظل في تألق مستمر بالصور.. الأمير خالد بن الوليد يدشن الهوية الجديدة لرابطة دوري فرق الأحياء لكرة القدم النجوم يتعادل أمام النهضة .. والجيل يخسر من الشعلة بهدف نظيف ورشة عمل متخصصة عن عيوب الطرق الإسفلتية في الشرقية اكتشاف مادة خطيرة جديدة في السجائر الإلكترونية !! قبيل لقاء الغد … “الروضة” يؤكد: فريقنا جاهز لمواجهة الجبيل وحصد النقاط الثلاث حملة تبرعات لمساعدة “الكوالا” تنجح في جمع مبلغ غير متوقع !! بالصور.. “العيسى” يلتقي بالمشرفين الجدد ويكرمهم في ختام برنامجهم التأهيلي
تأكيدًا للريادة

بالصور .. الأحساء نيوز تُتوّج بجائزة “إثراء الإنتاج الإعلامي” بحضور “وكيل الأحساء” الجعفري

معهد التنمية الأسرية بالأحساء يفتح القبول لدبلوم إعداد قيادات العمل الاجتماعي

الزيارات: 4089
تعليقان 2
معهد التنمية الأسرية بالأحساء يفتح القبول لدبلوم إعداد قيادات العمل الاجتماعي
https://www.hasanews.com/?p=6418783
معهد التنمية الأسرية بالأحساء يفتح القبول لدبلوم إعداد قيادات العمل الاجتماعي
أحمد البريك - الأحساء نيوز

في إطار عمله في تنمية المجتمع فتح معهد التنمية الأسرية العالي للتدريب بالأحساء ، فرصة متميزة للتسجيل في  عدد من الدبلومات والبرامج المختلفة ، والتي من أهمها ، دبلوم إعداد قيادات العمل الاجتماعي ( للرجال والنساء) ، تحت إشراف المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني. مستهدفا العاملين و العاملات في قيادة العمل الاجتماعي، أو الراغبين في رفع مستوى تأهيلهم وأدائهم؛ عن طريق تنمية خبراتهم ومهاراتهم وتزويدهم بما يساعدهم على أداء مهامهم علماً وعملاً، بصورة تتناسب مع الدور المهم والمؤثر الذي يضطلعون به في العمل الاجتماعي، من الحاصلين على الشهادة الثانوية أو أكثر؛ ليكونوا مؤهلين للعمل في مجال قيادة العمل الاجتماعي.

وأوضح مدير معهد التنمية الأسرية العالي للتدريب ، د/فيصل بن سعود الحليبي ، أن الملتحق في الدبلوم ، سيحصل على  المهارات التخصصية: الخدمة الاجتماعية، وعلوم الاجتماع والنفس والإدارة، والتربية والتفكير, ومهارات الاتصال الإداري, والتدريب, والإرشاد والأمن الاجتماعي, والإعلام الاجتماعي ، واللغة الإنجليزية, واللغة العربية, والثقافة الإسلامية, والحاسب الآلي.

وذكر مدير المعهد أن الدبلوم يهدف إلى : ممارسة العمل القيادي الاجتماعي وفق نظريات القيادة الحديثة، وأنماط القيادة المختلفة، و فهم وتحليل وتقويم وتطبيق النظريات والاتجاهات المعاصرة في ميدان القيادة، وكذلك القدرة على توقع ما يستجد في هذا المجال ، و استكشاف طبيعة المشكلات المتصلة بميدان التخصص، والتماس الحلول العملية المناسبة لها، واستخدام أساليب البحث العلمي وأدواته في التصدي لمشكلات القيادة في مؤسسات العمل الاجتماعي ، والقيام بتحديد الاحتياجات التدريبية للأفراد داخل المؤسسة التابعة لها وتدريبهم ، والتعامل مع الأفراد بطريقة مناسبة وفق سلوكهم ، و تشكيل فرق العمل وإدارتها بكفاءة ، ومتابعة الأمور المالية والتبرعات العينية للمؤسسة التابع لها وتوظيفها لصالحها.

ومن المتوقع أن يعمل الخريج في المجالات المرتبطة بالتخصص الذي يرتبط به الدبلوم؛ مثل (إدارة المؤسسات الخيرية والاجتماعية, والتدريب الاجتماعي, والبحث الاجتماعي, وأي عمل اجتماعي في المؤسسات الحكومية والخيرية والاجتماعية والأهلية). وسيمنح الخريج في هذا القسم شهادة إتمام برنامج: (دبلوم إعداد قيادات العمل الاجتماعي)؛ المعتمد لدى المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني.

وتستغرق الدراسة سنتين ونصف ، والدراسة من الأحد إلى الأربعاء ، في مقر معهد التنمية الأسرية بالأحساء ، في الفترة المسائية من الساعة 4 عصراً إلى 8 مساءً وشكر رئيس مجلس إدارة جمعية التنمية الأسرية بالأحساء د/إبراهيم بن صالح التنم ، الداعم لهذا البرنامج مصرف الراجحي ، على دعمهم المبارك لهذا البرنامج .

دبلوم اعداد قيادات العمل

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    بفلوس ولا مجاني

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>