احدث الأخبار

هذه نتائج الأيام الخمسة الأولى لطرح “أرامكو” في الاكتتاب العام في 40 صورة … “المنتخب السعودي” يتفوق على الجميع ويتأهل إلى السويد في “الفلور بول” ورشة عمل لنشر ثقافة التخطيط وتحسين الأداء بمستشفى الملك فيصل بالأحساء انعقاد مجلس الأباء والمعلمين بابتدائية “الإمام السوسي” ومتوسطة “الإمام الدوري” بعد نجاح “ملتقى الأمن السياحي”.. “بووشل”: الأحساء لا تتثاءب وعالميتها ستظل في تألق مستمر بالصور.. الأمير خالد بن الوليد يدشن الهوية الجديدة لرابطة دوري فرق الأحياء لكرة القدم النجوم يتعادل أمام النهضة .. والجيل يخسر من الشعلة بهدف نظيف ورشة عمل متخصصة عن عيوب الطرق الإسفلتية في الشرقية اكتشاف مادة خطيرة جديدة في السجائر الإلكترونية !! قبيل لقاء الغد … “الروضة” يؤكد: فريقنا جاهز لمواجهة الجبيل وحصد النقاط الثلاث حملة تبرعات لمساعدة “الكوالا” تنجح في جمع مبلغ غير متوقع !! بالصور.. “العيسى” يلتقي بالمشرفين الجدد ويكرمهم في ختام برنامجهم التأهيلي
تأكيدًا للريادة

بالصور .. الأحساء نيوز تُتوّج بجائزة “إثراء الإنتاج الإعلامي” بحضور “وكيل الأحساء” الجعفري

أخصائية تجميل: طلاء الأظافر يُسبّب السرطان والإجهاض

الزيارات: 2298
التعليقات: 0
أخصائية تجميل: طلاء الأظافر يُسبّب السرطان والإجهاض
https://www.hasanews.com/?p=6418770
أخصائية تجميل: طلاء الأظافر يُسبّب السرطان والإجهاض
نت - الأحساء نيوز

نبّهت اختصاصية تجميل أمريكية لوجود مادتين سامتين تستخدمان في طلاء وتلميع الأظافر هما “الفورمالديهايد” و”التولوين”، تصيبان العاملات في صالونات التجميل بحكة في الجلد والعينين، والربو، قد تصل للإصابة بالسرطان.

في وقت أكّد أطباء واختصاصيون أن طلاء الأظافر بأنواعه وألوانه له دور في الإصابة بالصداع، والتهاب الجلد، وضيق التنفس.

وقالت المختصة في الشؤون الصحية والتجارية جيني جولد، في تقرير نشره موقع إذاعة N P R الأمريكية: إنّ بعض المواد الكيميائية المستخدمة في صالونات العناية بالأظافر تسبب اضطرابات الجلد ومشاكل في الجهاز التنفسي، والإجهاض، والتشوهات الخلقية، وربما حتى السرطان”.

وأضافت جولد: أن الفورمالديهايد والتولوين عنصران خطران يستخدمان في تصنيع طلاء الأظافر، والمواد اللاصقة في الصالونات”، مشيرةً إلى أن وكالة حماية البيئة وضعت قائمة بـ20مادة من هذه المواد الكيميائية المثيرة للقلق.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>