تأكيدًا للريادة

بالصور .. الأحساء نيوز تُتوّج بجائزة “إثراء الإنتاج الإعلامي” بحضور “وكيل الأحساء” الجعفري

“الخدمة المدنية” تحدث خطة تصنيف الوظائف لتواكب سوق العمل

الزيارات: 694
التعليقات: 0
“الخدمة المدنية” تحدث خطة تصنيف الوظائف لتواكب سوق العمل
https://www.hasanews.com/?p=6418447
“الخدمة المدنية” تحدث خطة تصنيف الوظائف لتواكب سوق العمل
محليات - الأحساء نيوز

أصدرت وزارة الخدمة المدنية، عدة قرارات تتعلق بخطة تصنيف الوظائف، والمتمثلة في إعادة تقييم مختلف البرامج الإعدادية بعد المرحلة الثانوية العامة أو المتوسطة أو الابتدائية.
وتضمنت القرارات، أن تكون الدرجة (الثالثة) من المرتبة (السابعة) مستوى دخول خريجي درجة البكالوريوس في تخصصات الحاسب الآلي وتقنية المعلومات، بغض النظر عن مدة الدراسة وعدد الساعات في الحاسب الآلي، وتكون الدرجة (الثالثة) من المرتبة (السادسة) مستوى دخول خريجي درجة البكالوريوس من كليات اللغات والترجمة بمختلف أنواع اللغات، وتكون الدرجة (الأولى) من ذات المرتبة (السادسة) مستوى دخول خريجي اللغة الانجليزية من غير كليات اللغات والترجمة ، وأن يكون الحد الأدنى من التأهيل العلمي للمجموعة النوعية لوظائف الإفتاء والوعظ والدعوة والإرشاد الشهادة الجامعية (درجة البكالوريوس).
كما تضمنت، أن تبدأ سلسلة فئات وظائف الوعظ، وسلسلة وظائف الارشاد من المرتبة (السادسة)، وتمتد إلى سلاسل فئات وظائف الوعظ للمرتبة (الثانية عشر)، وتكون الدرجة (الثانية) من المرتبة (السادسة) مستوى دخول خريجي درجة البكالوريوس في التخصصات الشرعية لوظائف الإفتاء والوعظ والدعوة والإرشاد، ووظائف الهيئات الدينية.
وبموجب هذه القرارات، يستمر القائمون على رأس العمل ممن يشغلون وظائف تقل عن الحد الادنى للمستوى الوظيفي لهذه الوظائف أو لا يتوفر لديهم الحد الأدنى من التأهيل العلمي المطلوب بعد التعديل، بالترقية في ذات السلسلة الوظيفية، وقد تم تعديل دليل تصنيف الوظائف الموجود في البوابة الالكترونية للوزارة وفق تلك القرارات من تاريخ تطبيقها.
وتأتي هذه القرارات انطلاقاً من دور وزارة الخدمة المدنية في إجراء التحديث المستمر لخطة تصنيف الوظائف بما يتواكب مع المستجدات والمتغيرات في مجالات الخدمة المدنية، ومراجعة الأوزان الوظيفية لعدد من المؤهلات العلمية والبرامج الإعدادية بما يتناسب مع المتغيرات التي طرأت على واجبات ومسئوليات الوظيفة العامة، ومعادلة العرض والطلب في سوق العمل.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>