ترامب يقيل القائمة بأعمال وزير العدل لرفضها تنفيذ أمر الهجرة

الزيارات: 1021
التعليقات: 0
ترامب يقيل القائمة بأعمال وزير العدل لرفضها تنفيذ أمر الهجرة
https://www.hasanews.com/?p=6418266
ترامب يقيل القائمة بأعمال وزير العدل لرفضها تنفيذ أمر الهجرة
وكالات - الأحساء نيوز

أقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سالي ييتس القائمة بأعمال وزير العدل أكبر محامية عن الحكومة الاتحادية بعد أن أقدمت على خطوة نادرة غير معتادة بتحدي البيت الأبيض ورفض الدفاع عن قيود جديدة على السفر تستهدف سبع دول.

وقالت ييتس مساء أمس الاثنين “إن وزارة العدل لن تدافع في المحكمة عن الأمر الذي أصدره ترامب يوم الجمعة”، وأضافت أنها لا تعتقد أن الدفاع عن الأمر سيكون “منسجماً مع التزام هذه المؤسسة الراسخ بالسعي دوما من أجل العدالة والدفاع عن الصواب”.

وبعد ذلك بساعات أقالها ترامب، وقال البيت الأبيض إن ييتس “خانت وزارة العدل برفضها تنفيذ أمر قانوني يهدف لحماية مواطني الولايات المتحدة” ووصف أفعالها بأنها سياسية”.

ويقول ترامب إن تشديد الإجراءات بشأن المهاجرين سيحمي أمريكا من الهجمات الإرهابية لكن معارضيه يقولون إنه يستهدف المسلمين تحديدا على نحو غير عادل ويشوه سمعة الولايات المتحدة التاريخية كمكان مرحب بالمهاجرين.

ومن المنتظر أن يحل محل ييتس- التي عينها الرئيس السابق باراك أوباما- في غضون أيام جيف سيشنز مرشح ترامب لقيادة وزارة العدل الذي ينتظر تصديق مجلس الشيوخ على ترشيحه.

وأشار البيت الأبيض إن ترامب عين دانا بوينتي المحامي الاتحادي لمقاطعة شرق فرجينيا مكان ييتس لحين إقرار تعيين سيشنز.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>