“الحفاظ على الموارد والطاقة” برنامج مميز بمستشفى “الإمام عبدالرحمن بن فيصل”

الزيارات: 1490
التعليقات: 0
“الحفاظ على الموارد والطاقة” برنامج مميز بمستشفى “الإمام عبدالرحمن بن فيصل”
https://www.hasanews.com/?p=6418224
“الحفاظ على الموارد والطاقة” برنامج مميز بمستشفى “الإمام عبدالرحمن بن فيصل”
الدمام - الأحساء نيوز

نجح مستشفى الإمام عبدالرحمن بن فيصل التابع للشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني بالدمام، بتطبيق برنامج الحفاظ على الموارد والطاقة عن طريق ترشيد وتوفير المياه والكهرباء، والتي قامت به إدارة صيانة المرافق والمشاريع الهندسية في المستشفى، ومشاركته مع باقي الإدارات والأقسام.

اعتمد المستشفى استراتيجية خاصة نابعة ومتوافقة مع استراتيجية الدولة 2030، حيث كن أحد بنودها “توفير بيئة شفائية”، وبند “المحافظة على الموارد البشرية والمادية وتطويرها لرفع الكفاءة التشغيلية وإستغلال الطاقات”، وبعد الاجتماع مع أعضاء الفريق المنفذ لهذه الاستراتيجية وضعت آلية العمل المرتكزة على تحديد المشاكل المسببة في هدر الطاقة، وإيجاد الحلول وتطبيقها، والبحث عن برامج الدعم المقدمة من قبل الدولة.

ونفذ فريق العمل آلياته بدئاً بالكهرباء وتحديد المشاكل المسببة في هدر الطاقة، بتحديد منطقة العمل وحصر العوامل المسببة، وعلى ضوء ذلك تم إيجاد الحلول وتطبيقها ومنها عقد ورشة عمل بين أعضاء الفريق وطرح الحلول المقترحة

وتنفيذها، وتم تنفيذ مجموعة من تلك الحدود والتي وفرت من 20 إلى 30 في المئة، والمرحلة المقبلة تثقيف المستهلك لتوفير الطاقة تحت شعار “أنا المسؤول”.

بحث الفريق المنفذ للبرنامج عن برامج الدعم المقدمة من الدولة، وذلك من خلال عقد اجتماع مع مهندس إدارة الأحمال الكهربائية من دائرة متابعة الأحمال، ومهندس توزيع من دائرة برامج خدمات المشتركين التابعة للشركة السعودية للكهرباء، وشارك الفريق تجربتهم في توفير الطاقة والتي تم تطبيقها على المبنى الإداري المؤقت والمنطقة 4، من جهتها أشادت شركة الكهرباء السعودية عبر ممثليها بالإنجاز، وطالبت بمشاركته مع باقي الإدارات الأخرى، وقدمت مجموعة من الحلول وهي تحت الدراسة في الوقت الحالي.

ووفر البرنامج ما بين 30 إلى 40 في المئة من الماء بعد تحديد المشاكل المسببة للهدر، ومن خلال ورش العمل التي عقدت والتأكيد على تثقيف المستهلك في المرحلة المقبلة، نتج عن ذلك توفير ما لا يقل عن 100 ألف ريال من ميزانية قطع الغيار المستخدمة.

من جهتها أشادت مصلحة المياه من قبل ممثلها مدير الفواتير الحكومية بعد الاجتماع الذي عقد مع فريق العمل بهذا الإنجاز، مع تقديم حزمة من الحلول التي هي قيد التنفيذ الآن، وتم تركيب أكثر من 297 جهاز من الأجهزة المقدمة من الوزارة، وسيتم تركيب 1579 جهاز في مباني الإسكان التابعة للمستشفى.

 

IMG_0014 IMG_9996

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>