احدث الأخبار

عشرات الدول العربية تبدأ غداً صيام رمضان.. وهذه الدولة يوم الأربعاء قبل إعلان جاهزيته رسميًا.. “وزير الرياضة” يتابع سير الأعمال بملعب الأمير عبدالله الفيصل (صور) خادم الحرمين يوجه كلمة للمواطنين وعموم المسلمين بمناسبة حلول شهر رمضان (فيديو) “البريد السعودي” يعلن مواعيد العمل خلال “شهر رمضان” المبارك لعام 1442 الديوان الملكي: المحكمة العليا تعلن غدا الثلاثاء أول أيام شهر رمضان المبارك “تقنية الأحساء” تُقدّم 16 مشروع إنتاجي بصبغة تقنية ومهنية للمتدربين المحلل “الملحم” يكشف لـ”الأحساء نيوز”: ظروف متفاوته للفرق السعودية في “دوري الأبطال” سمو “محافظ الأحساء” يستقبل مدير عام فرع هيئة الهلال الأحمر السعودي بالشرقية سمو أمير الشرقية يستقبل سفير الإمارات لدى المملكة مجلس الشورى يقر تعديل مادتين بنظام التقاعد المدني والعسكري وزارة الصحة: 842 إصابة جديدة بـ” فيروس كورونا” وتعافي 706 توكلنا: مدة حالة “محصّن جرعة أولى” تستمر 3 أشهر

بالفيديو.. هذا هو سر برودة رخام الحرم المكي رغم أشعة الشمس والحرارة المرتفعة!!

الزيارات: 1489
التعليقات: 0
https://www.hasanews.com/?p=6418157
بالفيديو.. هذا هو سر برودة رخام الحرم المكي رغم أشعة الشمس والحرارة المرتفعة!!
نت - الأحساء نيوز

كشفت الرئاسة العامة لشؤون الحرمين عن سر برودة رخام المسجد الحرام رغم أشعة الشمس وارتفاع درجات الحرارة، مبينةً أن السبب هو استخدام نوع رخام خاص يسمى بـ”التاسوس”.

وأوضحت الرئاسة وفقاً لـ”العربية”، أن رخام “التاسوس” يستورد خصيصاً لأرضية الحرم من جبال في دولة اليونان، بحيث يتم الاستفادة من خصائصه في عكس الضوء والحرارة، مشيرةً إلى أن ما يشاع عن وجود مواسير مياه باردة أسفل أرضية الحرم غير صحيح بالمرة.

وأضافت أن أهم المميزات التي يختص بها رخام “التاسوس”، أنه يعمل على امتصاص الرطوبة من خلال مسام دقيقة خلال الليل ويقوم بإخراجها نهارًا، ما يساعد على مواجهة حرارة الشمس بطاقة باردة أكبر، كما أن سمكه الذي يصل لخمسة سنتيمترات يساعد أيضاً على تخزين الطاقة الممتصة.

 

1dadfac5-cf35-4680-9f95-e0c645a71662 52fce1b0-39a6-43a8-91cc-24b3d70519e9

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>