احدث الأخبار

عشرات الدول العربية تبدأ غداً صيام رمضان.. وهذه الدولة يوم الأربعاء قبل إعلان جاهزيته رسميًا.. “وزير الرياضة” يتابع سير الأعمال بملعب الأمير عبدالله الفيصل (صور) خادم الحرمين يوجه كلمة للمواطنين وعموم المسلمين بمناسبة حلول شهر رمضان (فيديو) “البريد السعودي” يعلن مواعيد العمل خلال “شهر رمضان” المبارك لعام 1442 الديوان الملكي: المحكمة العليا تعلن غدا الثلاثاء أول أيام شهر رمضان المبارك “تقنية الأحساء” تُقدّم 16 مشروع إنتاجي بصبغة تقنية ومهنية للمتدربين المحلل “الملحم” يكشف لـ”الأحساء نيوز”: ظروف متفاوته للفرق السعودية في “دوري الأبطال” سمو “محافظ الأحساء” يستقبل مدير عام فرع هيئة الهلال الأحمر السعودي بالشرقية سمو أمير الشرقية يستقبل سفير الإمارات لدى المملكة مجلس الشورى يقر تعديل مادتين بنظام التقاعد المدني والعسكري وزارة الصحة: 842 إصابة جديدة بـ” فيروس كورونا” وتعافي 706 توكلنا: مدة حالة “محصّن جرعة أولى” تستمر 3 أشهر

القبض على 34 عنصرا من “حزب الله” تم تكليفهم بـ5 مهام

الزيارات: 1859
تعليقات 3
القبض على 34 عنصرا من “حزب الله” تم تكليفهم بـ5 مهام
https://www.hasanews.com/?p=6417974
القبض على 34 عنصرا من “حزب الله” تم تكليفهم بـ5 مهام
قسم التحرير

أزاحت أوراق ملف مقاضاة عناصر حزب الله داخل المملكة، الستار عن معلومات حول أدوار هذه العناصر، حيث تبين تكليفهم بـ5 مهام رئيسية، تشمل التأييد والدعم والتجنيد والتواصل مع الحزب والانضمام إليه.

ونجحت السلطات الأمنية في إلقاء القبض على 34 من عناصر حزب الله “الإرهابي”، خلال الفترة الماضية. بحسب ما نشرته صحيفة “مكة”، الأحد (29 يناير 2017).

وتم إحالة كل من ثبت تورطه في أعمال حزب الله إلى المحكمة الجزائية المتخصصة بقضايا الإرهاب وأمن الدولة في الرياض، عقب أن فرغت دائرة قضايا الأمن الوطني في هيئة التحقيق والادعاء العامّ من عمليات الاستجواب التي أخضعوا لها، وخلصت إلى صدور عدد من القرارات الاتهامية بحقهم.

وبخصوص جنسيات الموقوفين على ذمة قضايا مرتبطة بحزب الله اللبناني فهم (29 سعوديًّا)، ولبناني واحد، و4 يحملون الجنسية اليمنية، بينما شرعت المحكمة الجزائية المتخصصة خلال الأشهر الماضية بالنظر في قضايا الموقوفين الـ34، حيث أصدرت أحكامها بحق 30 منهم، بينما لا تزال قضايا الـ4 الأخرى قيد النظر.

وصدرت أحكام بالسجن بحق 29 عنصرًا مؤيدًا لحزب الله بمدد متفاوتة، وحكم وحيد بإيقاع عقوبة القتل تعزيرًا بحق أحدهم، إذ يأتي ذلك في إطار سعي الأجهزة المختصة إلى تضييق الخناق على حزب الله اللبناني وأنشطته الإجرامية، وذلك عقب أن تم تصنيفه كمنظمة إرهابية.

وفي وقت سابق، وضعت السعودية عددًا من قياداته أهمهم خليل يوسف حرب، ومحمد قبلان على القائمة السوداء، وتجميد أي أصول تابعة لهم، إلى جانب كيانات وشركات لبنانية مرتبطة بأنشطة للحزب، وحذرت المواطنين والمقيمين من التعاون معهم بأي شكل من الأشكال.

وصدر حكم بسجن 29 عنصرًا، كما صدر حكم وحيد بالقتل تعزيرًا بحق أحد العناصر، بينما لا يزال هناك 43 شخصًا قضاياهم منظورة في محاكم المملكة.

التعليقات (٣) اضف تعليق

  1. ٣
    الحبيب أبوخالد

    إنا لله و إنا إليه كنا نسخر من أشقائنا ونقول فيكم إرهاب و القاعدة و ها نحن ينخر حزب الله فينا و للأسف و أعلم أن البعض لا يؤدي كلامي لأنه يوالي حزب الله بداخله و ظاهره يوالي السعودية , ولكن للأسف .

  2. ٢
    فهد السنيني

    السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته دام عزك يا وطني الحبيب والله بحفظ بلادنا من شر الحاقدين

  3. ١
    عاصفة الحزم / رعد الشمال

    المفترض إعدام هؤلاء الخونة جميعا ً

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>