“الصادرات السعودية” تؤكد أهمية دور البيانات في دعم اتخاذ القرار وتعزيز استراتيجيات التنمية

الزيارات: 1049
التعليقات: 0
“الصادرات السعودية” تؤكد أهمية دور البيانات في دعم اتخاذ القرار وتعزيز استراتيجيات التنمية
https://www.hasanews.com/?p=6417802
“الصادرات السعودية” تؤكد أهمية دور البيانات في دعم اتخاذ القرار وتعزيز استراتيجيات التنمية
واس - الأحساء نيوز

قدمت هيئة تنمية الصادرات السعودية ” الصادرات السعودية ” خلال احتفالية الجمارك السعودية باليوم العالمي للجمارك ” تحليل البيانات من أجل إدارة فعالة للحدود”، التي أقيمت في مقر مصلحة الجمارك العامة بالرياض، ورقة عمل بعنوان ” دور البيانات في دعم اتخاذ القرار وتعزيز استراتيجيات التنمية الوطنية ” استعرض محاورها مدير الأسواق والقطاعات بالهيئة خالد بن عبدالعزيز البطين .
وأكدت ” الصادرات السعودية ” أهمية رؤية المملكة 2030 الهادفة لزيادة الصادرات السعودية الغير نفطية من 16% إلى 50% على الأقل من إجمالي الناتج المحلي غير النفطي، حيث تعتمد على مجموعة من الاستراتيجيات لتحقيق الرؤية، منها تطوير جاهزية التصدير للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، وإيجاد الفرص للمنشآت الجاهزة للتصدير، وتحسين بيئة التصدير والوصول إلى الأسواق العالمية، وتقديم الاستشارات والتدريب ورفع قدرة المنشآت التصديرية ، وإتاحة فرص المشاركة في المعارض الدولية المتخصصة والبعثات التجارية والتعرف على المنتجات المنافسة والأسواق الأجنبية المحتملة، بالإضافة إلى إعداد التقارير الدورية والأبحاث المتخصصة للأسواق المستهدفة أو لسلع معينة، مما يسهم بشكل فاعل في تعزيز ونجاح المنتج السعودي، ليكون رافداً رئيساً لمستقبل المملكة الاقتصادي .
وحددت 174 سلعة مستهدفة للتصدير في 12 قطاعا ، ستصدر للأسواق المستهدفة بناء على مؤشر جاذبية الأسواق وهي 36 سوقا عالمية ذات أولوية للسلع ذات القيمة المضافة.
وأشاد أمين عام الصادرات السعودية المهندس صالح بن شباب السلمي بهذه المناسبة بدور الجمارك السعودية الإيجابي وتعاونها المستمر مع الصادرات السعودية لتسهيل عملية التصدير وتبادل المعلومات والبيانات والرفع من كفاءة التصدير.
وكرم مدير عام الجمارك المكلف أحمد بن عبدالعزيز الحقباني من جانبه ” الصادرات السعودية” بشهادة منظمة الجمارك العالمية، إلى جانب تكريم الجهات المشاركة في الاحتفالية ومنسوبي مصلحة الجمارك العامة .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>