احدث الأخبار

لن تصدق … طهي البطاطس والخبز في حرارة مرتفعة يسبب مرض خطير !!

الزيارات: 1534
التعليقات: 0
لن تصدق … طهي البطاطس والخبز في حرارة مرتفعة يسبب مرض خطير !!
BRISTOL, ENGLAND - JANUARY 07: French fries from a fast food outlet is seen on January 7, 2013 in Bristol, England. A government-backed TV advert - made by Aardman, the creators of Wallace and Gromit - to promote healthy eating in England, is to be shown for the first time later today. England has one of the highest rates of obesity in Europe - costing the NHS 5 billion GDP each year - with currently over 60 percent of adults and a third of 10 and 11 year olds thought to be overweight or obese. (Photo by Matt Cardy/Getty Images)
https://www.hasanews.com/?p=6416906
لن تصدق … طهي البطاطس والخبز في حرارة مرتفعة يسبب مرض خطير !!
وكالات - الأحساء نيوز

قال علماء بريطانيون، اليوم الاثنين: إنَّ طهي البطاطس والخبز تحت درجات حرارة عالية لفترة طويلة يفاقم خطر الإصابة بالسرطان للذين يتناولون تلك الأطعمة بانتظام.

وذكرت وكالة “معايير الغذاء” البريطانية، أن التجارب التي أُجريت على حيوانات أظهرت مادة تسمى “أكريلاميد” تنتج عند تحميص، أو قلي، أو شي النشويات في درجات حرارة مرتفعة لفترة طويلة، والتي من شأنها زيادة خطر الإصابة بالسرطان.

وأشارت في البيان الذي انتقده بعض الخبراء المستقلين، أن الحد من المخاطر المذكورة يستوجب طهي الأطعمة في درجات حرارة أقلّ، وأكلها عندما يصل لونها إلى الذهبي وليس البني.

وأوردت “القاعدة العامة هي أن تكتفوا باللون الأصفر الذهبي أو أفتح عند قلي، أو خبز، أو تحميص، أو شي النشويات كالبطاطا والخضروات الجذرية والخبز”، بحسب “رويترز”.

من ناحيتها، أكَّدت جمعية أبحاث السرطان البريطانية الخيرية، أن التجارب على الحيوانات أظهرت أن “الأكريلاميد” يمكنها التفاعل مع الحمض النووي الوراثي في خلايانا؛ لذلك فإنها قد ترتبط بالإصابة بالسرطان.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>