تأكيدًا للريادة

بالصور .. الأحساء نيوز تُتوّج بجائزة “إثراء الإنتاج الإعلامي” بحضور “وكيل الأحساء” الجعفري

بارزاني: سأعلن استقلال كردستان إذا عاد المالكي لحكم العراق

الزيارات: 489
التعليقات: 0
بارزاني: سأعلن استقلال كردستان إذا عاد المالكي لحكم العراق
Kurdish president Massoud Barzani reacts during an interview with the Associated Press in Salah al-Din resort, Irbil north of Baghdad, Iraq, Wednesday, April 25, 2012. Barzani told The Associated Press on Wednesday that one possible alternative is a political revolt. He says opposition parties have run out of patience after feeling sidelined in al-Maliki's Shiite-led government. (AP Photo/Khalid Mohammed)
https://www.hasanews.com/?p=6416838
بارزاني: سأعلن استقلال كردستان إذا عاد المالكي لحكم العراق
وكالات - الأحساء نيوز

قال رئيس إقليم كردستان العراق مسعود بارزاني، إنه سيعلن استقلال إقليم كردستان العراق إذا تولى نوري المالكي، رئيس الوزراء السابق، ونائب رئيس الجمهورية الحالي، رئاسة الوزراء مجدداً في بغداد.

وفي تصريحات لصحيفة “الشرق الأوسط” على هامش مؤتمر دافوس الاقتصادي، قال بارزاني معلقاً على احتمال عودة المالكي لرئاسة الوزراء: “سأعلن استقلال كردستان في اللحظة التي يتولى فيها المالكي رئاسة الوزراء، وليكن ما يكون، من دون الرجوع إلى أحد.. لا يمكن أن أقبل بعراق يحكمه المالكي”.

وكشف أنه صارح رئيس الوزراء حيدر العبادي بأن العراقيين “فشلوا في بناء شراكة حقيقية فيما بينهم، وأنه من الأفضل أن يكونوا “جيراناً طيبين”. كما أوضح أن عملية الإطاحة بهوشيار زيباري، وزير المالية من حكومة حيدر العبادي، المقصود بها العبادي شخصياً وعملية الموصل، من أجل “إسقاط الأول وإفشال الثانية، وإعادة نوري المالكي رئيساً للوزراء”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>