“أرامكو” تعزز إنتاج الغاز في محطتي الحوية وحرض

الزيارات: 2471
التعليقات: 0
“أرامكو” تعزز إنتاج الغاز في محطتي الحوية وحرض
https://www.hasanews.com/?p=6416417
“أرامكو” تعزز إنتاج الغاز في محطتي الحوية وحرض
وكالات - الأحساء نيوز

قالت مصادر بقطاع النفط والغاز إن شركة “أرامكو” تعتزم زيادة إنتاج الغاز في محطتي الحوية وحرض لتلبية الاحتياجات المحلية المتنامية من الطاقة.

وأضافت المصادر أن المشروعين اللذين تقدر تكلفتهما بنحو 4 مليارات دولار، سيشملان قيام شركات هندسة برفع قدرات المعالجة في الحوية بواقع 1.3 مليار قدم مكعبة قياسية يوميًّا، وتعالج محطة غاز الحوية حاليًّا 2.5 مليار قدم مكعبة قياسية يوميًّا من الغاز، بحسب وكالة “رويترز”.

وأفادت المصادر بأن زيادة إنتاج الغاز تمثل عنصرًا أساسيًّا في خطة المملكة الرامية إلى تنويع مزيج الطاقة لديها بتقليص استخدامها للنفط الخام والسوائل في إنتاج الكهرباء، لافتةً إلى أن أرامكوا ستعزز أيضًا الإنتاج في حرض ببناء محطات لضغط الغاز ومنشآت أخرى، والحوية وحرض جزآن من الغوار أكبر حقل بري للغاز في العالم.

وطلبت أرامكو من الشركات الراغبة إبداء اهتمامها بالمشاركة في تقديم عروض لهذه المشروعات، فغي حين أن من المتوقع أن يبدأ العطاء الفعلي في مارس القادم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>