احدث الأخبار

26050 مخالفةً للإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية من فيروس كورونا خلال أسبوع تحت شعار “قطرة دمي حياة” .. 31 متبرعة بالدم في الحملة النسائية الثالثة بـ”خيرية الرميلة” “العبدالعالي”: الخطـة الوطنية لإعطاء اللقاحات وصلت إلى مرحلة مهمة جدا أحد أعرق المدارس الرائدة بالأحساء … شراكة إعلامية تجمع “الأحساء نيوز” و”مدارس الأنجال الأهلية” “هيئة المتاحف” تعلن عن إستراتيجيتها لتطوير قطاع المتاحف في المملكة “عبدالله بن زرعه” رئيساً للمكتب التنفيذي للسعودية بـ”صندوق النقد الدولي” تجمّع الأحساء الصحي يطلق حملة “دام دمك” “70” إصابة جديدة بكورونا بالمملكة… والأحساء تستقر بإصابة واحدة في ”منصة الاختبارات المركزية”.. 3.5 ملايين طالب يؤدون اختبارات تعزيز المهارات تحصين 90% وانتظام وحضور..”التعليم”: حققنا 5 مستهدفات رئيسة مع بداية العام الدراسي وطن لا يعرف المستحيل ويعشق الانجازات استشاري يوضّح الفرق بين المناعة المكتسبة من التطعيم بلقاح كورونا والمناعة الطبيعية

موقع طبي أمريكي :6 أمراض يسببها الإسراف في الماكياج

الزيارات: 1568
التعليقات: 0
موقع طبي أمريكي :6 أمراض يسببها الإسراف في الماكياج
https://www.hasanews.com/?p=6416355
موقع طبي أمريكي :6 أمراض يسببها الإسراف في الماكياج
وكالات - الأحساء نيوز
استخدام منتجات الماكياج تضر بالصحة، وذلك لاحتوائها على مواد كيميائية تكون ضارة للبشرة والصحة بشكل عام، وفقا لما جاء فى تقرير نشره الموقع الأمريكى ( ليست كركس) listcrux. وكما جاء فى التقرير، فمن المشاكل التى يتعرض لها الجسم بشكل عام نتيجة الاستخدام المفرط للماكياج ما يلي:
1. هشاشة العظام: تبين أن المادة الكيميائية التى تدعى “الكادميوم” المستخدم فى تصنيع أحمر الخدود لإعطاء اللون الأحمر، قد تمتصها المسام فى الخدود وتصل إلى العظام وتسبب التهابات وأمراض العظام والهشاشة.
2.فشل الكلى: أظهرت الدراسات أيضا أن مادة الكادميوم التى توجد فى أحمر الخدود أو لإعطاء اللون البرونزى للوجه، يمكن أن تؤثر على وظائف الكلى وتؤثر على الجسم وتسبب الفشل الكلوى.
3.العقم: الرصاص واحدة من المواد الكيميائية الأكثر خطورة وتكون أكثر شيوعا فى عدد من المنتجات منها أحمر الشفاه وواقى الشمس وكريم الأساس، ووجد أنها تسبب العقم فى كثير من النساء،لأنها تسبب عدم توازن هرمونى.
4.تأخر سن البلوغ: عندما تستخدم الفتيات الكثير من الماكياج الذى يحتوى على الرصاص، فإنه يمكن أن يسبب خلل فى الهرمونات فى الجسم، مما ينتج عنها تأخر سن البلوغ.
5.الدوخة: مستحضرات التجميل مثل طلاء الأظافر وصبغات الشعر وغيرها، يمكن أن تحتوى على مواد كيميائية ضارة تعرف باسم تولوين، والتى يمكن أن تسبب الدوخة غير المبررة والصداع.
6.السرطان:بعض منتجات التجميل كأحمر الشفاه وواقى الشمس يحتوى على مادة كيميائية سامة تعرف باسم بينزفينون، التى تستخدم فى حماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية ومع ذلك تم ربط هذه المادة بالإصابة بالسرطان.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>