البيت الأبيض عمره 255 عاماً.. بناه “جورج واشنطن” و”ترامب” آخر ساكنيه

الزيارات: 1203
التعليقات: 0
البيت الأبيض عمره 255 عاماً.. بناه “جورج واشنطن” و”ترامب” آخر ساكنيه
https://www.hasanews.com/?p=6416347
البيت الأبيض عمره 255 عاماً.. بناه “جورج واشنطن” و”ترامب” آخر ساكنيه
وكالات - الأحساء نيوز

يعد البيت الأبيض المقر الرسمي لأعلى سلطة تنفيذية في الولايات المتحدة، حيث بدأ العمل ببنائه في عام 1792م، ويعد دونالد ترامب الذي جرى تنصيبه اليوم الرئيس الـ45 للولايات المتحدة آخر الرؤساء الساكنين فيه.

وأشرف على بناء البيت الأبيض أول رئيس أمريكي جورج واشنطن، ولكنه لم يسكنه، وسكنه جون آدامز الرئيس الثاني للولايات المتحدة، وسماه “البيت الأبيض” الرئيس الأمريكي روزفلت 1901، ويبلغ عمر البيت الأبيض 255 عاماً.

ويظل البيت الأبيض شاهداً على تاريخ الولايات المتحدة التي أعلنت استقلالها عن بريطانيا العظمى منذ العام 1783 بعد حرب الاستقلال، وانتخب جورج واشنطن كأول رئيس للولايات المتحدة الأمريكية.

يقع البيت الأبيض على قطعة أرض مساحتها 7.3 هكتارات، ويتكون من حدائق ومجمع البيت الأبيض ومتحف وتحيط الحدائق به من كل الجهات، وتحتوي على البحيرة الشمالية والبحيرة الجنوبية وحديقة الزهور.

ويحتوي مجمع البيت الأبيض على 132 غرفة، و28 موقداً، و8 سلالم، وثلاثة مصاعد، وخمسة مطابخ بدوام كامل، كما يحتوي على ملعب تنس، وعدد واحد من مسارات البولينغ، ومسرح وسينما ومضمار للجري، وحوض للسباحة.
ويستقبل المجمع ما يصل إلى 30 ألف زائر كل أسبوع، وعدد أكبر من السواح خارج البيت الأبيض لالتقاط الصور التذكارية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>