بالصور.. “تهديد أمني” فرضية تدريبية بمستشفى الملك عبدالعزيز بالأحساء

الزيارات: 7045
التعليقات: 0
بالصور.. “تهديد أمني” فرضية تدريبية بمستشفى الملك عبدالعزيز بالأحساء
https://www.hasanews.com/?p=6416189
بالصور.. “تهديد أمني” فرضية تدريبية بمستشفى الملك عبدالعزيز بالأحساء
إسلام حسن - الأحساء نيوز

قام مستشفى الملك عبدالعزيز التابع للشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني بالأحساء، يوم الأربعاء بإقامة فرضية تدريبية، وذلك بسيناريو معد بهذا الخصوص، وهو عبارة عن وجود قنبلة في إحدى غرف الإنتظار وسط المستشفى، وأوضح المدير الإقليمي التنفيذي للشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني بالقطاع الشرقي الدكتور أحمد العرفج إلى أن “هذه الفرضية تأتي استكمالاً لفرضيات وتدريبات سابقة للأمن والسلامة، بغية رفع مستوى التعامل مع الحوادث والأزمات لأعلى المستويات”.

وقال “تقام هذه الفرضيات التدريبية حرصاً من الشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني، لرفع كفاءة العاملين في المستشفى، والتي تنعكس بدورها على الخدمات المقدمة، وتقام مثل هذه الفرضيات بصورة مدروسة ومعدة وفق خطط تقوم بوضعها الإدارات المعنية بالتدريب، ويتم تقييم الأداء بواسطة مراقبين مدربين على ذلك، ليتم فيما بعد مناقشة السلبيات والإيجابيات”.

ومن جهته قال قائد السرية الثانية في مستشفى الملك عبدالعزيز في الأحساء العقيد محمد مبارك الدوسري أن “الفرضية التي نفذت جاءت بعد سلسلة من الاجتماعات والتنسيق مع الإدارات المعنية وأفراد الشرطة العسكرية لتنفيذ السيناريو المعد، وتدريبهم على الطرق المثلى للتعامل مع مثل هذه الحالات، على أن يقوم كل فرد من الأفراد بتأدية المهمة المنوطة به على أكمل وجه، وبحسب الخطة الأمنية المتبعة”.

وبعد الإبلاغ عن وجود شيء غريب في إحدى غرف الإنتظار في المستشفى، وبعد التأكد منه وأنها قنبلة موقوتة، على الفور تم إخلاء المنطقة بالكامل والحرص على مقاييس السلامة من قِبل الشرطة العسكرية وتم إستدعاء جميع الإدارات المعنية منها إدارة الإطفاء ممثلة برئيس القسم علي العلي و إدارة السلامة ممثلة بالمشرف جمال الشعّار والمدير التنفيذي المشارك لخدمات المرضى سعيد الدوسري.

استدعيت على الفور وحدة المتفجرات من كتيبة الهندسة بالحرس الوطني، وكان في وقت قياسي، وقام أحد أفراد الكتيبة بالتعامل  مع الموقف بشكل سليم بحيث إستطاع تفكيك القنبلة سريعا، وبحسب الخطة التدريبية الموضوعة.

IMG_4670

IMG_4657 IMG_4667 IMG_4679IMG_4688

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>