الإمارات: السجن لـ 3 أشخاص لانتمائهم إلى “تنظيم إرهابي”

الزيارات: 1572
التعليقات: 0
الإمارات: السجن لـ 3 أشخاص لانتمائهم إلى “تنظيم إرهابي”
المحكمة الاتحادية العليا-الامارات-ارشيف
https://www.hasanews.com/?p=6416153
الإمارات: السجن لـ 3 أشخاص لانتمائهم إلى “تنظيم إرهابي”
وكالات - الأحساء نيوز

أصدرت المحكمة الاتحادية العليا في دولة الإمارات، أمس، حكماً قضى بسجن إماراتيين اثنين مدة خمس سنوات وسنة واحدة، وشخص ثالث من دولة عربية مدة ثلاث سنوات، بعد إدانتهم بتهمة الانتماء إلى «تنظيم إرهابي».
وقالت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية «وام» إن المحكمة الاتحادية حكمت «بحبس ثلاثة مدانين بالانتماء إلى تنظيم إرهابي»، من دون أن تسمي التنظيم.
وحكم على المتهم الأول وهو إماراتي بالسجن خمس سنوات «وفرض غرامة مليون درهم (حوالى 272 ألف دولار)، ومصادرة وإتلاف محتويات الأجهزة المضبوطة»، بينما حكم على الإماراتي الثاني بالحبس مدة سنة.
وقضت المحكمة بحبس الشخص الثالث الذي يحمل جنسية عربية «مدة ثلاث سنوات وإبعاده عن الدولة بعد انقضاء فترة العقوبة»، بحسب الوكالة.
وذكرت «وام» أن المحكمة نظرت كذلك في 11 قضية أخرى «تتعلق بأمن الدولة وأرجأت النظر فيها» . من جهته، قال موقع «24» الإخباري الإماراتي، إن المحكومين الثلاثة شكَّلوا «خلية إرهابية» تابعة «لتنظيم جبهة النصرة الإرهابي» الذي يقاتل في سوريا، مشيراً إلى أن المحكومين هم إماراتيان اثنان وفلسطيني.
وفي نوفمبر الماضي، أصدرت المحكمة نفسها حكماً قضى بسجن مواطنين اثنين مدة 10 و7 سنوات بعد إدانتهما بالانتماء إلى تنظيم «إرهابي» يُعتقد أنه جماعة «الإصلاح» التي تعتبر أحد فروع جماعة الإخوان المسلمين المحظورة.
وفي عام 2013 حكمت الإمارات على 69 ناشطاً بالسجن مدداً تصل إلى 15 عاماً بعد محاكمة جماعية شهدت إدانتهم بسبب ارتباطهم بجماعة «الإصلاح».
وكانت تلك أكبر محاكمة في تاريخ الإمارات.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>