احدث الأخبار

الإخبارية تستضيف متحدثي الداخلية والتجارة والموارد البشرية والطيران المدني وفاة الفنان القدير “حسن حسني” عن عمر يناهز 89 عامًا ميركل ترفض دعوة ترامب لحضور “قمة” في واشنطن دراسة: المسنون المصابون بالسكري أكثر عرضة للوفاة بكورونا تشتهر بينابيع المياه النقية .. “قرية كاملة” معروضة للبيع غدًا بهذا المبلغ في السويد!! طقس السبت: هطول أمطار رعدية ورياح مثيرة للأتربة على هذه المناطق تعليم الأحساء يُمهد لعودة موظفيه غدًا الأحد بإجراءات احترازية وقائية من كورونا تشمل المساجد والأسواق.. “الداخلية” تعلن البروتوكولات الوقائية للحد من انتشار “كورونا” بموافقة خادم الحرمين .. اعتماد خطة الفتح التدريجي للمسجد النبوي في هذا الموعد الداخلية تعلن عن “البروتوكولات” الوقائية للقطاعات للحد من انتشار كورونا المعدّة من وزارة الصحة بالصور… “٧٠٠” جامع ومسجد بمحافظة الأحساء تكمل جاهزيتها لاستقبال المصلين وزير الشؤون الإسلامية: المساجد في المملكة لها مكانة كبرى عند القيادة ونجد كل الدعم والرعاية

دراسة: “الأسبرين” يقيك من سرطان المستقيم والقولون

الزيارات: 1476
التعليقات: 0
دراسة: “الأسبرين” يقيك من سرطان المستقيم والقولون
https://www.hasanews.com/?p=6415796
دراسة: “الأسبرين” يقيك من سرطان المستقيم والقولون
وكالات - الأحساء نيوز

توصل باحثون في مؤسسة “مايو كلينيك” الأميركية لأبحاث السرطان، إلى أن مفعول “مضادات الالتهاب غير الستيروئيدية” (الأسبرين)، يمكن لها أن تكبح تطور اللحمية التي من شأنها أن تسبب سرطان القاولون والمستقيم.

وأوضح فريق الباحثين أن غالبية المصابون لو اتجهوا إلى مضادات الالتهاب غير الستيرويدية، مثل الإبوبروفين، تعمل على نحو أفضل من الأسبرين أو مجموعة من المستحضرات الغذائية في الوقاية من نمو الورم الغدي المتقدم، بحسب ما نشر موقع “دايلي ساينس”.

وتعد “مضادات الالتهاب غير الستيروئيدي” أدوية ذات مفعول مسكن وخافض للحرارة في الجرعات العادية وتكون لها تأثيرات مضادة للالتهاب في الجرعات العالية. فيما يستخدم الإبوبروفين لآلام الأسنان وأعراض التهاب المفاصل وعسر الطمث الأولي والحمى، ومسكناً خصوصاً في حالات الالتهابات.

وأوضح المشرف على الدراسة الدكتور حسان مراد أنه تمت مراجعة بيانات تجارب سريرية من 15 تجربة عشوائية، ومراجعة معلومات من 12 ألفاً و234 مريضاً، تبين أن حوالى 85 في المئة من سرطانات المستقيم والقولون يعتقد أنها تنتج من بوليبات غدية غير معالجة.

وذكر أن دورات العلاج تضمنت جرعات متفاوتة من الأسبرين والكالسيوم وفيتامين د وحمض الفوليك. وبيّن مراد أن مضادات الالتهاب غير الاستيرودية كانت الأفضل، لكنه أوضح أن لها آثاراً جانبية على الصحة.

ووفقاً لمؤسسة بحوث السرطان العالمية (The World Cancer Research Fun) ، إن سرطان المستقيم والقولون هو ثالث أكثر السرطانات شيوعًا في العالم. في الولايات المتحدة، كون معظم هذه السرطانات تنشأ ورماً متقدماً (يعرف أيضًا بالورم الغدي المتقدم أو البوليبات الغدية).

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>