تويتر يقرر إيقاف حساب ترامب خلال الساعات القادمة.. وترامب يرد:سوف افتح حساب جديد!

الزيارات: 1186
التعليقات: 0
تويتر يقرر إيقاف حساب ترامب خلال الساعات القادمة.. وترامب يرد:سوف افتح حساب جديد!
https://www.hasanews.com/?p=6415362
تويتر يقرر إيقاف حساب ترامب خلال الساعات القادمة.. وترامب يرد:سوف افتح حساب جديد!
نت - الأحساء نيوز

منذ اطلاق حملته الانتخابية شرع الرئيس الأميركي دونالد ترمب بمهاجمة خصومه “تغريداً” عبر تويتر. وحتى بعد انتخابه لم يكل “قطب العقارات الأميركي” ولم يهدأ، بل لا زالت وتيرة هجماته تنشط صعوداً.

وفي آخر تلك “الهجمات التويترية”، معركة شنها السبت على أيقونة الدفاع عن الحريات المدنية في الولايات المتحدة، والمناضل ضد التمييز العنصري النائب جون لويس، بعد أن وصف الأخير نتائج الانتخابات الرئاسية بغير الشرعية بسبب التدخل الروسي.

img_3868

إلا أن “العصفور الأزرق” طفح كيله على ما يبدو، وأعلن السبت أنه سيوقف حساب الرئيس الأميركي خلال الـ 48 ساعة المقبلة، بسبب ما أسماه تويتر عنصرية السيد ترمب، بحسب ما نقلت وكالة الأسوشييتد برس.

وفي تحد علني ومفتوح، أعلن بول هورنر، المتحدث باسم “تويتر” أن الشركة لن تتسامح مع مستخدمين رسالتهم الوحيدة الكراهية والعنصرية وعدم التسامح. وقال هورنر في مؤتمر صحفي:” قد يكون دونالد ترمب انتخب رئيساً، إلا أنه يمكننا على الأقل من أجل الشعب الأميركي، أن نقف بوجهه ونقول له ” لا يا سيد ترمب، لسنا معك ولا نوافقك الرأي.”

وتابع هورنر منتقداً ترمب بلا رحمة، قائلاً:” كل ما ينادي ويبشر به رجعي، من تعيينه للعنصري ستيف بانون، مروراً بالطريقة التي وحد بها كره المسلمين في البلاد ودعمه للمنظمات اليمينية، وتأليفه لحكومة تعج بأصحاب المليارات، وصولاً إلى ترشيحه وزيراً للتربية لا يؤمن وبالمدارس الحكومية والتعليم العام.

وأضاف حسب ما ذكرت العربية نت:” لا يجب على الشعب الأميركي أن يقبل ذلك، أطفالنا يستحقون رئيساً وقائداً يبني لهم مستقبلاً ناجحاً، شركة تويتر لن تساعد أو تسمح له بأن يحول الرئاسة إلى منبع للسخرية.”

وختم قائلاً:” لم يعد لدينا أي خيار سوى اغلاق حسابه!”.

ترمب يرد ويتحسب لأي طارئ

في المقابل، أصدر ترمب بيانًا رسميًا ردًا معتبراً قرار تويتر “مثيرا للضحك”، وأشار إلى أنه يعمل مع فريق محامييه على تصحيح هذا الوضع، الذي رأى أنه “سيفتح الطريق لوضع نهاية مؤسفة جدًا لكل من حاول إسكاته”، على حد تعبيره.

وقال مصدر مُرّب من إدارة ترمب لشبكة “سي إن إن” الإخبارية إن الرئيس المنتخب أنشأ حسابًا جديدًا على تويتر، يحمل الاسم @WHDonaldTrump، يخطط للتحول إليه سرعان ما يقوم تويتر بغلق حسابه الأساسي.

وأكد المصدر، الذي رفض الإفصاح عن هويته، أن ترمب لن يتوانى عن إنشاء الحسابات على موقع التدوين المصغر في حال قامت تويتر بإغلاق الحساب الجديد هو الآخر.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>