احدث الأخبار

بالصور .. أكثر من “100 متطوع” يُسخّرون جهودهم لإعادة “مساجد العيون” لاستقبال المصلين الإخبارية تستضيف متحدثي الداخلية والتجارة والموارد البشرية والطيران المدني وفاة الفنان القدير “حسن حسني” عن عمر يناهز 89 عامًا ميركل ترفض دعوة ترامب لحضور “قمة” في واشنطن دراسة: المسنون المصابون بالسكري أكثر عرضة للوفاة بكورونا تشتهر بينابيع المياه النقية .. “قرية كاملة” معروضة للبيع غدًا بهذا المبلغ في السويد!! طقس السبت: هطول أمطار رعدية ورياح مثيرة للأتربة على هذه المناطق تعليم الأحساء يُمهد لعودة موظفيه غدًا الأحد بإجراءات احترازية وقائية من كورونا تشمل المساجد والأسواق.. “الداخلية” تعلن البروتوكولات الوقائية للحد من انتشار “كورونا” بموافقة خادم الحرمين .. اعتماد خطة الفتح التدريجي للمسجد النبوي في هذا الموعد الداخلية تعلن عن “البروتوكولات” الوقائية للقطاعات للحد من انتشار كورونا المعدّة من وزارة الصحة بالصور… “٧٠٠” جامع ومسجد بمحافظة الأحساء تكمل جاهزيتها لاستقبال المصلين

دارسة: ورق العنب يكبح نمو خلايا سرطان الرئة

الزيارات: 2580
التعليقات: 0
دارسة: ورق العنب يكبح نمو خلايا سرطان الرئة
https://www.hasanews.com/?p=6415097
دارسة: ورق العنب يكبح نمو خلايا سرطان الرئة
وكالات - الأحساء نيوز
أظهر بحث علمي، أعده أستاذ جامعي فلسطيني، أن أوراق شجر العنب، قادرة على كبح نمو خلايا سرطان الرئة.
وأجرى الباحث الفلسطيني، جميل حرب مع عدد من طلبته في جامعة بيرزيت (غير حكومية)، الواقعة قرب رام الله، دراسة على مكونات ورق شجر العنب من نوعي “البيتوني” و”الشامي”.

وقال “حرب” بحسب مصادر صحفية، إنه استخلص مواد من ورق العنب الشامي، باستخدام مذيبات عضوية لإنتاج مستخلص.
وجرب “الباحث”، المستخلص الطبيعي المأخوذ من ورق العنب على نوعين من الخلايا “السليمة” و”السرطانية”، وكانت النتيجة أنه تمكن من كبح تزايد الخلايا السرطانية.
ووفق حرب، فإنه بعد هذا الاكتشاف الأولي، نقلت العينات لمعهد ماكس بلانك في “ألمانيا”، حيث تم القيام بمزيد من الدراسات عليه، وأثبت ما توصل إليه.
وتابع:” بعد تحديد مكونات المستخلص الطبيعي الذي حُضر في مختبرات الجامعة، ثبت أن المواد المستخلصة تتطابق مع منتجات أخرى للعنب ثبت أنها تساعد، ليس فقط في كبح نمو الخلايا السرطانية، بل وأيضا تحمي من أمراض القلب”.
وأشار إلى أن هناك أملا كبيرا أن يتم خلال السنوات المقبلة التوصل لتحضير دواء، قد يساعد في كبح مرض السرطان.
وقال:” نأمل مع توفر الإمكانات تحويل المستخلص إلى اختراع تحضير دواء للوقاية أو ربما بعد دراسات مكثفة لعلاج بعض الأمراض الخطرة”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>