احدث الأخبار

الزميل أمين الحباره .. أول رسام كاريكاتير سعودي ينال الجائزة الشرفية بمهرجان بورتو الدولي سلة العدالة تتألق وتحلق بصدارة دوري الأولى (صور) لتشجيعهم على القراءة في عمر مبكر .. “خيرية المواساة بالقارة” تُقيم مكتبة للطفل (صور) خبيرة نفسية تحذر: “إنستغرام” يسبب الهوس والاكتئاب للمراهقين الأهلي لتحقيق فوزه الأول.. والشباب لمواصلة نتائجه الإيجابية.. وأبها لوقف نزيف النقاط حالة الطقس المتوقعة اليوم السبت بعد إعفاءه من الصحة وتعيينه وزيرًا للحج والعمرة.. أول تعليق من “توفيق الربيعة” أمر ملكي: إعفاء الدكتور توفيق الربيعة وزير الصحة من منصبه وتعيينه وزيرًا للحج والعمرة “الداخلية”: الموافقة على تخفيف الاحترازات الصحية ابتداء من يوم الأحد المقبل “الصحة السعودية”: تسجيل 48 إصابة جديدة بكورونا اليوم الجمعة.. ووفاة 3 أشخاص و42 حالة تعافٍ جديدة حرم صالح بن إبراهيم “الجبر” في ذمة الله الاتفاق يستغني عند المدرب السعودي الوحيد في دوري المحترفين

بعد إثبات كفاءتها في “عاصفة الحزم”.. تصنيع هياكل كاملة للطائرات الحربية بالمملكة

الزيارات: 2640
التعليقات: 0
بعد إثبات كفاءتها في “عاصفة الحزم”.. تصنيع هياكل كاملة للطائرات الحربية بالمملكة
https://www.hasanews.com/?p=6414572
بعد إثبات كفاءتها في “عاصفة الحزم”.. تصنيع هياكل كاملة للطائرات الحربية بالمملكة
محليات - الأحساء نيوز

كشف الرئيس التنفيذي لشركة السلام لصناعة الطيران يحيى الغريبي، أن هناك خطة -ضمن استراتيجية رؤية 2030 مع وزارة الدفاع- لتصنيع هياكل كاملة لطائرات حربية بنسبة 90%.

وأشار الغريبي، إلى أن الدولة تسعى لصناعة طائرات في المملكة خلال السنوات العشر القادمة، وإيجاد أعمال أخرى لصيانة الطائرات الخليجية. مبينًا أن الشركة انتقلت من مرحلة الصيانة والتعديل والتحديث إلى مراحل تجميع وتصنيع مكونات رئيسية لبعض الطائرات بجانب تصنيعها لبعض قطع غيار الطائرات والمعدات العسكرية الأخرى.

وأضاف أنه منذ بداية “عاصفة الحزم” ومنظومة الطائرات تعمل بكفاءة تامة، ولم تحتج إلى تدخل من شركات التوازن الاقتصادي لإجراء أي تعديل أو إصلاحات عليها، وكل ما يتم إصلاحات يقوم بها أفراد القوات المسلحة.

وبيّن أن الشركة تعمل على صيانة الطائرات العسكرية والحربية والهيلوكوبتر، وجميع الأنظمة الإلكترونية في الطائرات، لافتًا إلى أن نسبة السعودة في الشركة تبلغ 56%، وأن الشركة عملت على صيانة 1000 طائرة مدنية وعسكرية وعمودية، وإنتاج وتجميع قطع غيار طائرات “إف 15” المقدمة والأجنحة وحاملات الذخائر والصواريخ.

وأكّد الغريبي على هامش إعلان الشركة هويتها الجديدة وتغيير اسمها إلى “شركة السلام لصناعة الطيران”، على تطلع الشركة في السنوات القادمة إلى دراسة إنشاء مصنع خاص بالنساء لتصنيع قطع صغيرة خاصة بالطائرات.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>