أوباما يقر بأنه “استهان” بتأثير القرصنة المعلوماتية الروسية

الزيارات: 988
التعليقات: 0
أوباما يقر بأنه “استهان” بتأثير القرصنة المعلوماتية الروسية
https://www.hasanews.com/?p=6414328
أوباما يقر بأنه “استهان” بتأثير القرصنة المعلوماتية الروسية
وكالات - الأحساء نيوز

أقر الرئيس باراك أوباما الأحد بأنه “استهان” بما للقرصنة المعلوماتية من تأثير على الأنظمة الديموقراطية، وذلك بعد يومين من صدور تقرير لأجهزة الاستخبارات الأميركية أكد حصول تدخل روسي في الانتخابات الرئاسية الأميركية عبر قرصنة معلوماتية.

ونفى أوباما في مقابلة مسجلة مسبقاً مع برنامج “هذا الأسبوع” على شبكة “ايه بي سي”، أن يكون قلل من أهمية دور الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الذي تقول أجهزة الاستخبارات الأميركية أنه أمر بعملية القرصنة بهدف تقويض الحملة الرئاسية للمرشحة الديموقراطية هيلاري كلينتون.

وينفي الكرملين بشكل قاطع هذه المعلومات.

وأضاف الرئيس الأميركي “لكنني أعتقد أنني قللت من درجة تأثير المعلومات المضللة والقرصنة الإلكترونية في عصر المعلوماتية الجديد، على مجتمعاتنا المفتوحة، للتدخل في ممارساتنا الديموقراطية”.

وأوضح أوباما أنه أمر الأجهزة بوضع تقرير صدر الجمعة بشكل جزئي، “للتأكيد على أن هذا ما يقوم به بوتين منذ بعض الوقت في أوروبا، بداية في الدول التي كانت تابعة لروسيا سابقا حيث الكثير من الناطقين بالروسية، ولاحقا على نحو متزايد في الديموقراطيات الغربية”.

وأشار إلى الانتخابات المقبلة في دول أوروبية حليفة قائلا “علينا أن نوليها اهتماما وأن نكون حذرين إزاء تدخل محتمل”.

ويتسلم الرئيس المنتخب دونالد ترامب مسؤولياته الرئاسية من أوباما في العشرين من الشهر الحالي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>