بالصور.. شهود يروون تفاصيل المواجهة بين الأمن و”إرهابيي الياسمين”

الزيارات: 2461
التعليقات: 0
بالصور.. شهود يروون تفاصيل المواجهة بين الأمن و”إرهابيي الياسمين”
https://www.hasanews.com/?p=6414273
بالصور.. شهود يروون تفاصيل المواجهة بين الأمن و”إرهابيي الياسمين”
محليات - الأحساء نيوز

تكشفت تفاصيل جديدة حول المواجهة التي وقعت فجر أمس، السبت (7 يناير 2017) بين رجال الأمن وبين الإرهابيين “طايع الصيعري” و”طلال الصاعدي” بحي الياسمين بالرياض، التي انتهت بمقتل الإرهابيين، عقب رفضهما الاستسلام، فيما أصيب رجل أمن بجروح طفيفة.

وقال شاهد عيان: “بدأت المواجهات بعد الفجر مباشرةً. وبيتي يقع خلف الشارع المقابل لمنزل الإرهابيين، ولاحظت قفزهما من المنزل المقابل لمنزلي وتوجههما إلى أرض فضاء وبحوزتهما سلاح كلاشنكوف وحزام ناسف، ثم حصلت المواجهة بينهما وبين الجهات الأمنية في الشارع الخلفي”.

وقال شاهد عيان آخر إنه لم يستطع الذهاب لصلاة الفجر في المسجد بعد أن تم منعه من الجهات الأمنية قبل وقوع الاشتباكات حرصًا على سلامته؛ حيث لاحظ التطويق الأمني الكامل للحي.

وأشار عدد من سكان الحي إلى عدم ظهور أي تحركات مريبة من المنزل خلال الفترة الماضية، إلا أن أحدهم قال: “لاحظت وجود سيارة من نوع (جمس) سوداء اللون تأتي إلى هذا البيت في كل شهر مرة، وتبين أنهم يمدون الإرهابيين بالمؤن شهريًّا”، وفقًا لقناة “العربية”

وتظهر الصور المتداولة لحظة اشتباك رجال الأمن مع الإرهابيين بعد ابتعادهما عن المنزل الذي كانا يقطنان فيه، كما تظهر الصور التي تم التقاطها من الداخل المؤن التي كانا يستخدمانها من طعام وفرش وغيرهما.

وكان  المتحدث الأمني بوزارة الداخلية، أعلن مساء السبت (7 يناير 2017)، عن تفاصيل مقتل المطلوبين “طايع بن سالم بن يسلم الصيعري” و”طلال بن سمران الصاعدي” (سعوديان)،  بواسطة الجهات الأمنية.

وقال إن الجهات الأمنية تمكنت من رصد المطلوب الخطر “الصيعري” المعلن عنه بتاريخ 21/4/1437هـ لدوره الخطير في تصنيع أحزمة ناسفة نُفذت بها عدد من الجرائم الإرهابية مختبئًا في منزل يقع بحي الياسمين شمال مدينة الرياض ومعه شخص آخر ظهر أنه يدعى طلال بن سمران الصاعدي (سعودي الجنسية)، واتخاذهما من ذلك المنزل وكرًا إرهابيًّا لتصنيع المواد المتفجرة من أحزمة وعبوات ناسفة. ووفقًا لهذه المعطيات باشرت الجهات الأمنية فجر السبت في تطويق الموقع وتأمين سلامة سكان المنازل المجاورة والمارة وتوجيه نداءات في الوقت ذاته لتسليم نفسيهما، إلا أنهما رفضا الاستجابة وبادرا بإطلاق النار بكثافة على رجال الأمن في محاولة للهروب من الموقع؛ ما أوجب تحييد خطرهما، خاصةً أنهما يرتديان حزامين ناسفين كانا على وشك استخدامهما لولا عناية الله ثم سرعة تعامل رجال الأمن معهما؛ ما حال دون ذلك، ونتج عن العملية مقتلهما وإصابة أحد رجال الأمن إصابة طفيفة نقل على إثرها إلى المستشفى وحالته مستقرة، فيما لم يَصْب أحد من الساكنين أو المارة بأي أَذًى.

 

شهود-يروون-تفاصيل-المواجهة-بين-الأمن-و-إرهابيي-الياسمين2 شهود-يروون-تفاصيل-المواجهة-بين-الأمن-و-إرهابيي-الياسمين4 شهود-يروون-تفاصيل-المواجهة-بين-الأمن-و-إرهابيي-الياسمين3 3_261 1_665

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>