تقرير رسمي: نصف مليون متقدم لوظائف حكومية خلال عام

الزيارات: 1126
التعليقات: 0
تقرير رسمي: نصف مليون متقدم لوظائف حكومية خلال عام
https://www.hasanews.com/?p=6414012
تقرير رسمي: نصف مليون متقدم لوظائف حكومية خلال عام
محليات - الأحساء نيوز

أظهرت أرقام رسمية، تقدم 508 آلاف مواطن ومواطنة للإعلانات الوظيفية الحكومية، خلال عام واحد، بنسبة زيادة وصلت إلى 62%عن العام الذي سبقه.

وقال تقرير لوزارة الخدمة المدنية، إن احتياج القطاعات الحكومية في نفس العام، وفقًا للطلبات الواردة لوزارة الخدمة المدنية وصل إلى 25 ألفًا و339 وظيفة بنسبة زيادة وصلت إلى 70% عن العام الذي سبقه ولم يتجاوز الاحتياج 5% من أعداد المتقدمين.

وكشف التقرير عن تكدس الموظفين والموظفات في العديد من القطاعات الحكومية يفوق حاجة تلك الجهات، وسيكون هناك هيكلة للعديد من الوزارات للاستفادة من الموظفين الزائدين عن الحاجة مع إلغاء العديد من المسميات الوظيفية المختلفة لعدم الحاجة لها في الوقت الحالي في ظل التطور التقني الكبير الذي تشهده مختلف الجهات الحكومية.

تجدر الإشارة إلى أن نظام (تدوير)، استحدث من أجل مساعدة الجهات الحكومية في تدوير موظفيها في حالة الإلغاء أو إعادة الهيكلة أو رغبة الجهة في الاستغناء عن بعض الموظفين؛ لعدم الحاجة لهم أو رغبة الموظف نفسه.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>