بنك “التنمية الاجتماعية” يطلق شرائح جديدة للقروض و يُخفّض قيمة الأقساط

الزيارات: 2958
التعليقات: 0
بنك “التنمية الاجتماعية” يطلق شرائح جديدة للقروض و يُخفّض قيمة الأقساط
https://www.hasanews.com/?p=6413068
بنك “التنمية الاجتماعية” يطلق شرائح جديدة للقروض و يُخفّض قيمة الأقساط
الرياض - الأحساء نيوز

أعلن بنك التنمية الاجتماعية عن إطلاق عدد من شرائح القروض الاجتماعية (زواج، أسرة، ترميم)، والتي تتضمن توزيعًا يعتمد من خلاله قدرة الفرد على السداد بتحديد قيمة القسط والقرض المطلوب بما لا يتجاوز 1000 ريال لجميع القروض بدلًا من 1800 ريال كما كان معمولا به سابقا.

وأوضح مدير عام البنك الدكتور عبدالله النملة، أنه تم منح الفرصة للمتأخرين في السداد ممن تراكمت عليهم الأقساط السابقة، وأبدوا تعاونهم مع البنك وانتظموا بالسداد مؤخرًا، وذلك بترحيل المتأخرات المتراكمة عليهم وتمديد فترة السداد بنفس قيمة القسط.

وأضاف أن هذه الخطوة استفاد منها حتى الآن أكثر من 300 ألف مقترض، ومازالت الفرصة متاحة لباقي المقترضين لمن يبدي التزامه وانتظامه بالتسديد ليتم ترحيل المتأخرات وتمديد فترة السداد لهم تجنبًا لتطبيق سياسات البنك التحصيلية.

ولفت إلى أن البنك يحرص دائمًا على تحديث لوائحه بما يتوافق مع متطلبات المرحلة آخذًا في الاعتبار مصلحة المواطنين، ويسعى بشكل مستمر لتسهيل وتسريع إجراءاته سواءً في صرف القروض الاجتماعية أو دعمه لقطاع المشروعات، منوهًا إلى أن البنك عقد العزم على توسيع دائرة القروض التنموية والبرامج الادخارية، وربط أعمال البنك بمبادرات منظومة العمل والتنمية الاجتماعية بما يتواكب مع مستهدفات برنامج التحول الوطني 2020، ورؤية المملكة 2030والوصول إلى أكبر قدر من الإنجازات في خدمة المواطنين في شتى برامج البنك وخدماته.

وأشار إلى أن البنك أداة من أدوات الدولة التنموية التي تسهم في دفع العجلة الاقتصادية والاجتماعية في المملكة، وتيسير وتسهيل متطلبات الحياة للمواطنين، من خلال تقديم قروض اجتماعية ميسرة بدون فوائد، وكذلك تقديم قروض للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر والأسر المنتجة، مضيفًا أن البنك حقق أعلى رقم في عام 2016 من حيث عدد المشروعات الممولة والموجهة للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>