احدث الأخبار

اعتداء إرهابي جبان … “الدفاع” تُعلّق على محاولة الاعتداء على إحدى ساحات الخزانات البترولية في رأس تنورة ومرافق “أرامكو” بالظهران مصدر مسؤول بوزارة الطاقة يكشف حقيقة الاعتداءات التخريبية ميناء رأس تنورة والحي السكني في مدينة الظهران بُشرى سارة من “الصندوق العقاري” لأصحاب الأحكام النهائية.. الإقراض المباشر في هذا الموعد البنك المركزي السعودي: تمديد فترة برنامجي “تأجيل الدفعات” و”التمويل المضمون” “الشؤون البلدية” تهيب بتطبيق بروتوكولات عودة وضبط النشاط داخل الأسواق والمطاعم وصالونات التجميل بر الأحساء …. “70 مستفيدة” ببرنامج تنموي لتثقيف الأسر المستفيدة طائرات التحالف تستهدف مخازن وقود صواريخ بالستية لمليشيا الحوثي الإرهابية متحدث الصحة: نرصد تذبذبًا في منحنى الإصابات.. ولهذا السبب لا نتبع إجراءات غلق مشددة مذكرة تفاهم بين النيابة والجمارك لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب النائب العام يوجه بالقبض على شاب تلفظ على فتاتين تزامنًا مع عودة الأنشطة والفعاليات جزئيًا .. هكذا كثّفت “أمانة الأحساء” جهودها الرقابية (صور) الداخلية : 41590 مخالفة لـ الإجراءات الاحترازية في أسبوع (إنفوجراف)

6 آلاف من “بدون الكويت” يحصلون على الجنسية السعودية

الزيارات: 2051
1 تعليق
6 آلاف من “بدون الكويت” يحصلون على الجنسية السعودية
https://www.hasanews.com/?p=6412806
6 آلاف من “بدون الكويت” يحصلون على الجنسية السعودية
محليات - الأحساء نيوز

كشفت إحصائية للجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بالكويت، أن 5637  فردًا من “البدون” عدّلوا أوضاعهم إلى الجنسية السعودية من أصل 8157 مقيمًا عدلوا أوضاعهم منذ مطلع عام 2011 حتى نهاية عام 2016.

وأوضح مدير إدارة تعديل الأوضاع في الجهاز العقيد محمد الوهيب، أن 923 مقيمًا عّدلوا أوضاعهم للجنسية العراقية في الفترة نفسها، و816 للجنسية السورية، و94 للجنسية الإيرانية، و49 للجنسية الأردنية، و638 لجنسيات أخرى، وفقًا لما أوردته وكالة الأنباء الكويتية (كونا).

وأشار الوهيب إلى أن تعديل وضع الجنسية يمكن صاحبه من الحصول على إقامة مجانية فورًا، إضافة إلى حق التعليم والعلاج وبطاقة التموين، على أن تكون له أولوية التوظيف بعد الكويتيين في الجهات الحكومية، وأن يُعفى من شهادة الراتب عند التقدم للحصول على رخصة القيادة الكويتية.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    اميرالشوق

    المفروض من زمان يتم تسوية مشكلتهم حرام يضيع مستقبلهم بدون ذنب

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>