احدث الأخبار

“المُلا” يكشف عن تنفيذ دراسات مرورية تطويرية لـ”3″ تقاطعات حرجة في الأحساء (صور) ليلة تتويج كورونا باللقب !!! جائزة الاعتدال تتوج نظمي النصر فارسًا لها دوري المحترفين: الاتحاد لاستعادة الصدارة.. والفيصلي للتقدُّم نحو فِرق المقدمة بعد رصد سلالة متحورة من “كوفيد19” … تعليق رسمي للرحلات الجوية القادمة من 7 دول للمملكة طقس اليوم السبت: سماء صحو إلى غائم جزئياً وسحب رعدية ممطرة على هذه المناطق بينها مصر والهند.. “الداخلية”: السماح بالقدوم المباشر إلى المملكة من 6 دول دون الحاجة لقضاء 14 يومًا خارجها بالصور … رجل الأعمال “ناهض الجبر” يحتفي بزيارة “فايز المالكي” للأحساء “وكيل الأحساء” يرعى حفل تكريم “فتاة الأحساء” للداعمين وشركاء النجاح ويُصرّح: الجمعية رائدة وسبقت عصرها الليبرالية العربية الجديدة وأهدافها “الأرصاد” يوضح حالة الطقس المتوقعة اليوم وينبه من أتربة وسحب رعدية بعدة مناطق “ولي العهد” يوافق على الرئاسة الفخرية لمجلس أمناء المعهد الملكي للفنون التقليدية

خطة لإنشاء “وحدة مشتريات مركزية” لمنع هدر الإنفاق بالوزارات والجهات الحكومية

الزيارات: 1133
التعليقات: 0
خطة لإنشاء “وحدة مشتريات مركزية” لمنع هدر الإنفاق بالوزارات والجهات الحكومية
https://www.hasanews.com/?p=6412609
خطة لإنشاء “وحدة مشتريات مركزية” لمنع هدر الإنفاق بالوزارات والجهات الحكومية
متابعات - الأحساء نيوز

أفادت مصادر أن حكومة خادم الحرمين الشريفين تستعد لإنشاء وحدة مشتريات مركزية تضم مختلف الوزارات والقطاعات الحكومية لإدارة كافة فئات الإنفاق بها.

وأوضحت المصادر أن الوحدة الجديدة تهدف إلى تحويل المشتريات إلى عملية استراتيجية تكون مسؤولة عن الاستفادة من الاحتياج الحكومي ككل لتحسين الجودة والقيمة؛ حيث ستطرح المشتريات المطلوبة لجميع القطاعات الحكومية في منافسة واحده ووقت واحد مجتمعة عبر “منصة موحدة” يجري حاليًّا الإعداد لإطلاقها، حسب صحيفة “المدينة” .

وأكدت المصادر أن جميع القطاعات لن تتمكن من الشراء المباشر بعد تدشين وحدة المشتريات المركزية؛ ما سيسهم في التكتل وشراء المطلوب فورًا بأسعار أقل من أسواق السوق ، مشيرة إلى استثناء الاحتياجات الطارئة فقط من الالتزام بوحدة المشتريات الجديدة، وبمعايير تضمن حالة الحاجة الماسة لها.

جدير بالذكر أن مختلف الجهات الحكومية تعاني هدرًا في عمليات الشراء المباشر، وهو ما يكشفه تباين في أسعار الوحدات نفسها بين قطاع وآخر، إضافة إلى استغلال الجهات الموردة لرفع الأسعار بشكل مبالغ فيه، بحجة أن هذه القطاعات تتأخر في تسليم المبالغ المالية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>