احدث الأخبار

“المُلا” يكشف عن تنفيذ دراسات مرورية تطويرية لـ”3″ تقاطعات حرجة في الأحساء (صور) ليلة تتويج كورونا باللقب !!! جائزة الاعتدال تتوج نظمي النصر فارسًا لها دوري المحترفين: الاتحاد لاستعادة الصدارة.. والفيصلي للتقدُّم نحو فِرق المقدمة بعد رصد سلالة متحورة من “كوفيد19” … تعليق رسمي للرحلات الجوية القادمة من 7 دول للمملكة طقس اليوم السبت: سماء صحو إلى غائم جزئياً وسحب رعدية ممطرة على هذه المناطق بينها مصر والهند.. “الداخلية”: السماح بالقدوم المباشر إلى المملكة من 6 دول دون الحاجة لقضاء 14 يومًا خارجها بالصور … رجل الأعمال “ناهض الجبر” يحتفي بزيارة “فايز المالكي” للأحساء “وكيل الأحساء” يرعى حفل تكريم “فتاة الأحساء” للداعمين وشركاء النجاح ويُصرّح: الجمعية رائدة وسبقت عصرها الليبرالية العربية الجديدة وأهدافها “الأرصاد” يوضح حالة الطقس المتوقعة اليوم وينبه من أتربة وسحب رعدية بعدة مناطق “ولي العهد” يوافق على الرئاسة الفخرية لمجلس أمناء المعهد الملكي للفنون التقليدية

الإستئناف تُضاعف عقوبة عراة كورنيش الدمام ..

الزيارات: 2149
التعليقات: 0
الإستئناف تُضاعف عقوبة عراة كورنيش الدمام ..
https://www.hasanews.com/?p=6412254
الإستئناف تُضاعف عقوبة عراة كورنيش الدمام ..
متابعات - الأحساء نيوز

قضت محكمة الاستئناف بالمنطقة الشرقية برفع عقوبة الشبان الثلاثة المتعرين في كورنيش الدمام شهر ابريل 2016 الماضي بالسجن لمدة عام و200 جلدة لكل منهم تنفذ في كورنيش الدمام، وذلك بعد توجيه تهمة إزعاج الآخرين ومخالفة الآداب الشرعية والعامة.

وأظهرت الصور المتداولة في شبكات التواصل الاجتماعي ثلاثة شبان شبه عراة وهم يقومون بحركات غير أخلاقية، ويقودون دراجات نارية في ساعة متأخرة من الليل في أحد المواقع بمدينة الدمام وبملابس مخلة بالآداب غير مبالين بوجودهم في مكان عام، كما تعمد الشبان مضايقة المارة رجالاً ونساء بحركاتهم الاستعراضية في كورنيش الدمام، مما دفع العديد من المواطنين الاتصال بالجهات الأمنية للإبلاغ عنهم.

فيما أشاد حمود الخالدي المحامي والمستشار القانوني، بالعقوبات التي طالت الشباب الذين ظهروا شبه عراة وتم تداول مقطعهم في مواقع التواصل الاجتماعي قبل فتره.

وأكد الخالدي بحسب الزميلة “الرياض”، على ما أن ما قامت به محكمة الاستئناف بالمنطقة الشرقية من زيادة عقوبة الشبان الثلاثة المتعرين بالسجن لمدة عام و200 جلدة لكل منهم، بعد أن أصدرت المحكمة الجزئية بمدينة الدمام حكماً ابتدائياً عليهم يقضي بالسجن لمدة 6 أشهر و200 جلدة مفرقة على 50 جلدة تنفذ في كورنيش الدمام، وذلك بعد توجيه تهمة إزعاج الآخرين ومخالفة الآداب الشرعية والعامة، يخضع في تقديرها لما رأت من تعدي واضح لما قام به المحكوم عليهم.

وشدد الخالدي، على أهمية نشر الثقافة القانونية بين الناس عامة والشباب خاصة، حتى لا يقوم شخص بفعل أمور يٌخيل له أنها طبيعة ومباحة، ولكن هي في الحقيقة من الجرائم التي يعاقب عليها النظام، وفي هذه الحالة يضع نفسه دون أن يدري تحت طائلة النظام الذي سوف يقتص منه جزاء وفاقاّ لما قام به من جرم، ولا يمكن الاحتجاج بعدم علمه للنظام، لوجود قاعدة قانونية تنص على انه ” لا يجوز الاعتذار بالجهل بالقانون أو النظام “.

وأثنى الخالدي، على جهود جهات الضبط في تتبع مثل تلك التصرفات والافعال التي لا تمثل مجتمعنا ولا شبابه، والأخذ على يد كل معتدي ومتجاوز.

يذكر ان شرطة المنطقة الشرقية القت القبض في شهر ابريل 2016 على ثلاثة شبان كانوا يتجولون في كورنيش الدمام شبه عراة، وحظي المقطع بانتشار كبير، وطالب المواطنون بسرعة القبض على الشبان بحجة مخالفتهم للذوق العام وارتكاب جريمة أخلاقية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>