جدل واسع بعد إطلاق لقب “متنبي العصر” على “حيدر العبدالله”

الزيارات: 772
تعليقات 3
جدل واسع بعد إطلاق لقب “متنبي العصر” على “حيدر العبدالله”
https://www.hasanews.com/?p=6412250
جدل واسع بعد إطلاق لقب “متنبي العصر” على “حيدر العبدالله”
متابعة - الأحساء نيوز

شهدت مواقع التواصل الاجتماعي جدلا واسعًا خلال الساعات الماضية، حول أحقية الشاعر السعودي “حيدر العبدالله” في لقب “متنبي العصر” الذي أطلقه عليه نادي أدبي “الطائف” عقب الأمسية الشعرية التي نظمها النادي له مساء الأربعاء الماضي.

وكان “العبدالله” استهل قصائده في الأمسية بقصيدته الشهيرة “مخطوطة القرى والظلال” التي يعتبر البعض أنها صنعت نجوميته كشاعر بحسب الزميلة “عاجل” ، والتي تضمنت مفردته “سكنانا” التي انتشرت بشكل غير مسبوق على الشبكات الاجتماعية.

الجدل حول أمسية “العبدالله” انطلق فور الإعلان عن تنظيمها، حيث أطلق البعض دعوات على مواقع التواصل الاجتماعي للمطالبة بعدم حضورها وتجاهل الفعالية، منعًا للمبالغات التي صاحبت الشاعر وقصيدته خلال الأسابيع الماضية، فيما لم تجد هذه الدعوات صدى لدى الجمهور، حيث سجل نادي أدبي الطائف حضورًا كبيرًا اعتبره “غير مسبوق” خلال الأمسية، تجاوز 600 مشارك، العديد منهم من النساء اللاتي تم تخصيص قاعة لهن بالنادي.

وعقب نهاية الأمسية، أطلق المنظمون بنادي أدبي الطائف، لقب “متنبي العصر” على “عبدالله”، لينتشر الخبر سريعًا على الشبكات الاجتماعية، حيث شهد رفضًا وهجومًا شديدًا من الكثيرين لمنح هذا اللقب لشاعر شاب لم يصدر له حتى الآن سوى 3 دواوين، واعتبر البعض أن مفردة “سكنانا” لا تكفي بأي حال من الأحوال، مهما كانت شهرتها لمنح لقب بهذا الحجم لأحد الشعراء.

فيما انشغل آخرون بإسباغ لقب “متنبي العصر” على عدد من الشعراء، قالوا إنهم أحق باللقب من “العبدالله”، من بينهم الشاعر العراقي “محمد مهدي الجواهري”.

فيما أطلق المؤيدون لـ”العبدالله” هاشتاقًا بعنوان “كلنا حيدر العبدالله”، دافعوا فيه عن أحقية الشاعر باللقب، وامتدحوا موهبته، مطالبين بدعمه وهو في هذا السن بدلا من الهجوم عليه وإحباطه وخسارته كشاعر كبير في المستقبل.

يذكر أن “العبدالله” كان قد أعلن عبر حسابه على “تويتر” قبل أيام، أنه قام بتسجيل مفردة “سكنانا” كعلامة تجارية، قائلا إنه أقدم على ذلك “بنية الاحتراز، بعدما آذاني كثيرًا استغلال بعض الشركات للقصيدة وللحدث بشكل ربحي انتهازي غير أخلاقي” حسب قوله.

التعليقات (٣) اضف تعليق

  1. ٣
    السيد باقر بن يزيد

    يسمونة (شاعر عين ام سبعة ) انمق من المنتبي

  2. ٢
    بهلول

    بل يستحقها بجدارة

  3. ١
    مواطن

    بارك الله في شاعر الأحساء
    أمير الشعراء. . ومتنبي العصر
    حيدر العبدالله

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>