احدث الأخبار

اعتداء إرهابي جبان … “الدفاع” تُعلّق على محاولة الاعتداء على إحدى ساحات الخزانات البترولية في رأس تنورة ومرافق “أرامكو” بالظهران مصدر مسؤول بوزارة الطاقة يكشف حقيقة الاعتداءات التخريبية ميناء رأس تنورة والحي السكني في مدينة الظهران بُشرى سارة من “الصندوق العقاري” لأصحاب الأحكام النهائية.. الإقراض المباشر في هذا الموعد البنك المركزي السعودي: تمديد فترة برنامجي “تأجيل الدفعات” و”التمويل المضمون” “الشؤون البلدية” تهيب بتطبيق بروتوكولات عودة وضبط النشاط داخل الأسواق والمطاعم وصالونات التجميل بر الأحساء …. “70 مستفيدة” ببرنامج تنموي لتثقيف الأسر المستفيدة طائرات التحالف تستهدف مخازن وقود صواريخ بالستية لمليشيا الحوثي الإرهابية متحدث الصحة: نرصد تذبذبًا في منحنى الإصابات.. ولهذا السبب لا نتبع إجراءات غلق مشددة مذكرة تفاهم بين النيابة والجمارك لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب النائب العام يوجه بالقبض على شاب تلفظ على فتاتين تزامنًا مع عودة الأنشطة والفعاليات جزئيًا .. هكذا كثّفت “أمانة الأحساء” جهودها الرقابية (صور) الداخلية : 41590 مخالفة لـ الإجراءات الاحترازية في أسبوع (إنفوجراف)

أسباب انضمام سلطنة عمان للتحالف الإسلامي.. وتقرير يكشف قوته العسكرية بقيادة المملكة

الزيارات: 2585
التعليقات: 0
https://www.hasanews.com/?p=6412133
أسباب انضمام سلطنة عمان للتحالف الإسلامي.. وتقرير يكشف قوته العسكرية بقيادة المملكة
وكالات - الأحساء نيوز

كشفت وكالة رويترز للأنباء -نقلا عن مصادرها- ما قالت إنه سبب انضمام سلطنة عمان إلى التحالف الإسلامي العسكري لمكافحة “الإرهاب” والذي تقوده السعودية.
وذكر مصدر الوكالة الذي لم تسمه أن عمان غيرت توجهاتها بالمنطقة بعد أن تبين لها “عدم جدية أو فائدة التعاون مع الإيرانيين”.
واعتبر المصدر أن الخطوة العمانية تشكل تغيرا في الخارطة الجيوسياسية للمنطقة حيث عرف عن السلطنة “تقاربها مع دولة إيران العدو التقليدي للسعودية ودول الخليج”.
وقالت المصادر إن من المتوقع قيام الأمير محمد بزيارة رسمية لسلطنة عمان في الأسابيع القادمة تمهيدا لزيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز للسلطنة.
من جهتها اعتبرت وكالة بلومبيرغ الأمريكية أن القرار العماني الجديد انتصار للسعودية في خطواتها المناوئة لإيران.
ونقلت عن غانم نسيبة، الباحث المختص في شؤون الخليج قوله “من وجهة النظر السياسية إنه انتصار للسعودية أن تعيد عمان إلى حظيرة دول مجلس التعاون الخليجي”. وأضاف: “سوف يعطي السعودية نفوذا إقليميا أكبر، ويزيد من مركزها الجيوسياسي.”

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>