احدث الأخبار

مرورًا بالأحساء … سمو “ولي العهد” يفتتح رسميًا طريق يربط المملكة بسلطنة عُمان (صور) سمو محافظ الأحساء يتوج الفائزين في كأس وزارة الرياضة للهجن (صور) بالصور … افتتاح المعرض الفوتوغرافي الدولي المشترك للمصورين السعوديين والأمريكيين بثقافة وفنون الأحساء ‏إنفوجراف … “الإمارات” تعتمد النظام الجديد للعمل الأسبوعي وموعد محدد لصلاة الجمعة طوال العام ١٠ معلومات عن “معجزة هندسية” تشهدها عمان أثناء زيارة سمو “ولي العهد” “الشورى” يوافق على مشروع نظام الوساطة العقارية في 4 مراحل .. هذه آلية الاعتراض على المعاش إلكترونيًا عبر نظام الضمان الاجتماعي المطور الموارد البشرية تحدد 4 فئات من الشباب يستحقون “معاش الضمان” بينها الالتهاب الرئوي .. أمراض خطيرة يسببها الإهمال في فحص الأسنان تعرّف على حالة الطقس اليوم الثلاثاء آل ملحم ومحمد أفندي.. الحقيقة والافتئات ولي العهد يصل مسقط وفي مقدمة مستقبليه جلالة السلطان هيثم بن طارق سلطان عُمان (صور)

أسباب انضمام سلطنة عمان للتحالف الإسلامي.. وتقرير يكشف قوته العسكرية بقيادة المملكة

الزيارات: 2726
التعليقات: 0
https://www.hasanews.com/?p=6412133
أسباب انضمام سلطنة عمان للتحالف الإسلامي.. وتقرير يكشف قوته العسكرية بقيادة المملكة
وكالات - الأحساء نيوز

كشفت وكالة رويترز للأنباء -نقلا عن مصادرها- ما قالت إنه سبب انضمام سلطنة عمان إلى التحالف الإسلامي العسكري لمكافحة “الإرهاب” والذي تقوده السعودية.
وذكر مصدر الوكالة الذي لم تسمه أن عمان غيرت توجهاتها بالمنطقة بعد أن تبين لها “عدم جدية أو فائدة التعاون مع الإيرانيين”.
واعتبر المصدر أن الخطوة العمانية تشكل تغيرا في الخارطة الجيوسياسية للمنطقة حيث عرف عن السلطنة “تقاربها مع دولة إيران العدو التقليدي للسعودية ودول الخليج”.
وقالت المصادر إن من المتوقع قيام الأمير محمد بزيارة رسمية لسلطنة عمان في الأسابيع القادمة تمهيدا لزيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز للسلطنة.
من جهتها اعتبرت وكالة بلومبيرغ الأمريكية أن القرار العماني الجديد انتصار للسعودية في خطواتها المناوئة لإيران.
ونقلت عن غانم نسيبة، الباحث المختص في شؤون الخليج قوله “من وجهة النظر السياسية إنه انتصار للسعودية أن تعيد عمان إلى حظيرة دول مجلس التعاون الخليجي”. وأضاف: “سوف يعطي السعودية نفوذا إقليميا أكبر، ويزيد من مركزها الجيوسياسي.”

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>