احدث الأخبار

“رئيس تونس” يعلن فرض حظر تجوال من 7 مساء حتى 6 صباحًا اعتبارا من اليوم الاثنين فيصل بن فرحان يتلقى اتصالا هاتفيا من وزير خارجية تونس لبحث تطورات الوضع التونسي تناول المانجو يؤثر على الساق عايد زوجته ضربًا بالعقال لانشغالها بـ”PUBG” !! مدينتان سعوديتان تسجلان نصف درجة الغليان .. و8 مدن بينها “الأحساء” تُسجّل “45 – 48.5” مكافحة التستر: تخفيف اشتراطات الترخيص للمستفيدين من الفترة التصحيحية 300 متطوع يرصدون “التشوه البصري” في الأحساء (صور) أمانة الأحساء تُتلف 7.5 طن ” أغذية فاسدة ” وترفع 180 رأساً من “المواشي النافقة” (صور) “الصحة”: جرعات لقاح كورونا ترتفع إلى 24.9 مليون .. و6.4 مليون شخص تلقوا جرعتين بإجمالي تجاوز 236 ألفا منذ انطلاق المشروع.. “مسام” ينتزع 369 لغما في اليمن خلال أسبوع باستثمارات تتجاوز 35 مليار ريال .. أكثر من ألف مصنعًا للحلويات والشوكولاتة في “المملكة” “هلال الشرقية” يستقبل أكثر من 20 ألف مكالمة هاتفية خلال إجازة عيد الأضحى

أسباب انضمام سلطنة عمان للتحالف الإسلامي.. وتقرير يكشف قوته العسكرية بقيادة المملكة

الزيارات: 2646
التعليقات: 0
https://www.hasanews.com/?p=6412133
أسباب انضمام سلطنة عمان للتحالف الإسلامي.. وتقرير يكشف قوته العسكرية بقيادة المملكة
وكالات - الأحساء نيوز

كشفت وكالة رويترز للأنباء -نقلا عن مصادرها- ما قالت إنه سبب انضمام سلطنة عمان إلى التحالف الإسلامي العسكري لمكافحة “الإرهاب” والذي تقوده السعودية.
وذكر مصدر الوكالة الذي لم تسمه أن عمان غيرت توجهاتها بالمنطقة بعد أن تبين لها “عدم جدية أو فائدة التعاون مع الإيرانيين”.
واعتبر المصدر أن الخطوة العمانية تشكل تغيرا في الخارطة الجيوسياسية للمنطقة حيث عرف عن السلطنة “تقاربها مع دولة إيران العدو التقليدي للسعودية ودول الخليج”.
وقالت المصادر إن من المتوقع قيام الأمير محمد بزيارة رسمية لسلطنة عمان في الأسابيع القادمة تمهيدا لزيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز للسلطنة.
من جهتها اعتبرت وكالة بلومبيرغ الأمريكية أن القرار العماني الجديد انتصار للسعودية في خطواتها المناوئة لإيران.
ونقلت عن غانم نسيبة، الباحث المختص في شؤون الخليج قوله “من وجهة النظر السياسية إنه انتصار للسعودية أن تعيد عمان إلى حظيرة دول مجلس التعاون الخليجي”. وأضاف: “سوف يعطي السعودية نفوذا إقليميا أكبر، ويزيد من مركزها الجيوسياسي.”

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>