تأسيس شركة “سعودية – تركية” للإنتاج العسكري والحرب الإلكترونية

الزيارات: 1161
التعليقات: 0
تأسيس شركة “سعودية – تركية” للإنتاج العسكري والحرب الإلكترونية
https://www.hasanews.com/?p=6412127
تأسيس شركة “سعودية – تركية” للإنتاج العسكري والحرب الإلكترونية
وكالات - الأحساء نيوز

قالت صحيفة “ديلي صباح” التركية، إن إجراءات تأسيس شركة مشتركة بين شركة التنمية التكنولوجية السعودية “تقنية” وشركة الصناعات العسكرية التركية “أسيلسان”، قد تمت بإجمال رأس مال يقرب من 6 ملايين دولار.

ووفقًا لبيان صادر عن الشركة التركية؛ فإن الشركة التي تشكّلت حديثًا، سوف تعمل في قطاع الرادار، والحرب الإلكترونية والأنظمة الكهربائية الضوئية، ومن المتوقع أن يكون لها تأثير إيجابي على التعاون العسكري بين البلدين.

وكانت أسيلسان التركية، قد أعلنت في نوفمبر 2015، عن توقيع اتفاق مؤقت مع “تقنية” السعودية لإقامة مشروع مشترك في المملكة.

وأسيلسان هي شركة تعمل في إطار مؤسسة القوات المسلحة التركية، وقد تم تأسيسها في عام 1975، من أجل تلبية احتياجات الاتصالات للقوات المسلحة التركية، من خلال الوسائل المحلية.

ووفقًا لمسؤول بالشركة التركية، فإن المشروع المشترك سيصمم ويطور ويصنع معدات وبرامج؛ بهدف بيعها للسعودية وأسواق الخليج، وستمتلك “تقنية” 50 في المئة من أسهم المشروع المشترك، وكذلك الحال بالنسبة لـ “أسيلسان” التركية.

وتعتبر “أسيلسان” أكبر شركة للإلكترونيات الدفاعية في تركيا، وتعمل في إنتاج تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات، والرادار والحرب الإلكترونية، والأجهزة الكهروضوئية، والبصريات، وإلكترونيات الطيران، ونظم الطيران بدون طيار، ونظم اتصالات البحرية وأنظمة الدفاع الجوي والصاروخي، والقيادة ونظم التحكم والنقل، والأمن، والمرور، والتشغيل الآلي، والأنظمة الطبية. وهي في المرتبة الـ58 من بين أهم 100 شركة للإنتاج العسكري في العالم، وفقًا لتصنيف 2016.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>