احدث الأخبار

بشراكات تُبنى للأجيال القادمة … اتفاقية تجمع مدارس الأنجال الأهلية ومركز العمل التطوعي بالأحساء (صور) محافظ الاحساء يشهد انطلاقة “المواقف الخضراء” لذوي الاعاقة شاهد … احتفاء كبير بولي العهد من أمير قطر عند سُلَّم الطائرة “التجارة” عن الطريق بين السعودية وعُمان: 725 كم والتكلفة 1.9 مليار ريال “أمير الشرقية”: التعليم الإلكتروني أثبت جدارته وأنقذ العام الدراسي من الضياع “الأراضي البيضاء”: صرف 24 مليون ريال من الإيرادات لمشاريع الإسكان في مدن عدة أمانة الأحساء تُطلق منصة المشاركة المجتمعية “بيئي” لإعادة تدوير النفايات “الصحة”: تسجيل 46 حالة إصابة بكورونا.. وتعافي 64 خلال الـ24 ساعة الماضية “أسد” في مركبته والغرامة قد تصل لـ 30 مليوناً.. الأمن البيئي بالرياض يضبط المخالف سمو محافظ الأحساء يفتتح فعاليات اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة 2021 الهلال يعلن إصابة محمد البريك بفيروس كورونا لتسهيل إصدار التصاريح .. المركز الوطني للفعاليات يدشّن منصة “انجز”

قريباً.. الأحساء تترقب “ويا التمر أحلى 2017” في ثوبه الجديد

الزيارات: 3486
التعليقات: 0
قريباً.. الأحساء تترقب “ويا التمر أحلى 2017” في ثوبه الجديد
https://www.hasanews.com/?p=6412087
قريباً.. الأحساء تترقب “ويا التمر أحلى 2017” في ثوبه الجديد
إعلام الأمانة - الأحساء نيوز

تطلق أمانة الأحساء مهرجان تسويق تمور الأحساء المصنعة ( ويُا التمر أحلى 2017 ) في نسخته الرابعة والذي تنظمه أمانة الأحساء بالتعاون مع غرفة الاحساء في 27 ربيع الثاني 1438 هـ الموافق 25 يناير 2017 م والذي يستمر لمدة 20 يوماً بمقر مركز المعارض .
جاء ذلك في الاجتماع الذي عقدته أمانة الأحساء مساء الأربعاء 29 ربيع الأول مع تجار وصناع التمور بالأحساء ، حيث تناول الاجتماع عدة نقاط أبرزها توزيع الأركان والمواقع لتجار التمور بطريقه القرعة العلنية بحضور جميع التجار أو من ينوب عنه .
وأكد أمين الأحساء المشرف العام على المهرجان المهندس عادل بن محمد الملحم بأن نسخة المهرجان لهذا العام سيكون بثوب جديد في الطراز التراثي والعمراني التاريخي للأحساء ، والذي يعتبر قفزة نوعية في عملية العرض والتسويق ، وتم التوسع في المساحة الاجمالية للمعرض لإتاحة الفرصة لعدد أكبر من مشاركة تجار وصناع التمور بالأحساء ، وذلك سعيًا إلى تعزيز مناخ تسويقي لتمور الأحساء، وتوفير البيئة المناسبة لرفع الفوائد للمزارعين والمستثمرين والمستهلكين في إنتاج التمور ، حيث سجل المهرجان للعام المنصرم تعداد حضور 250 ألف زائر على مستوى الخليج العربي وسجلت المبيعات ما يزيد على 35 مليون ريال ، في حين سجلت مبيعات مزار تمور الأحساء في مهرجان الأحساء للنخيل والتمور ( للتمور وطن 2016 ) لهذا العام تجاوزت 79 مليون ريال ، وهذا يعطي مؤشر إيجابي لعملية الاستهلاك الاقتصادي لمنتوج التمر مما يؤكد تصاعد سلم الأهداف لتسويق تمور الأحساء .
موضحا ان المهرجان بتعدد اركانه والمصانع الوطنية المشاركة ، بالإضافة الى التنوع في البرامج والفعاليات المصاحبة له ، من شأنه ان يدعم المجالات الاقتصادية والتسويقية للتمور ، كما انه سيُثري القطاع السياحي بالأحساء ، عبر العديد من الفعاليات من ابرزها ( قرية سوق القيصرية المخصصة لعروض الحرف اليدوية والفنون الشعبية للتراث ، معرض للفنون التشكيلية ، مسرح الطفل ) وغيرها من البرامج الأخرى والتي تُحاكي جميعها مجالات الاهتمام بالنخلة والتمور عبر أساليب تشويقية وتوعوية وتربوية هادفة في تعميق وتأصيل تمور الاحساء .

IMG_0637 IMG_0638 IMG_0639 IMG_0640 IMG_0641 IMG_0642 IMG_0643

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>