احدث الأخبار

“المُلا” يكشف عن تنفيذ دراسات مرورية تطويرية لـ”3″ تقاطعات حرجة في الأحساء (صور) ليلة تتويج كورونا باللقب !!! جائزة الاعتدال تتوج نظمي النصر فارسًا لها دوري المحترفين: الاتحاد لاستعادة الصدارة.. والفيصلي للتقدُّم نحو فِرق المقدمة بعد رصد سلالة متحورة من “كوفيد19” … تعليق رسمي للرحلات الجوية القادمة من 7 دول للمملكة طقس اليوم السبت: سماء صحو إلى غائم جزئياً وسحب رعدية ممطرة على هذه المناطق بينها مصر والهند.. “الداخلية”: السماح بالقدوم المباشر إلى المملكة من 6 دول دون الحاجة لقضاء 14 يومًا خارجها بالصور … رجل الأعمال “ناهض الجبر” يحتفي بزيارة “فايز المالكي” للأحساء “وكيل الأحساء” يرعى حفل تكريم “فتاة الأحساء” للداعمين وشركاء النجاح ويُصرّح: الجمعية رائدة وسبقت عصرها الليبرالية العربية الجديدة وأهدافها “الأرصاد” يوضح حالة الطقس المتوقعة اليوم وينبه من أتربة وسحب رعدية بعدة مناطق “ولي العهد” يوافق على الرئاسة الفخرية لمجلس أمناء المعهد الملكي للفنون التقليدية

“الصحة” لموظفيها: من يعتدي عليكم عقوبته سجن 10 سنوات وغرامة مليون ريال

الزيارات: 2444
1 تعليق
“الصحة” لموظفيها: من يعتدي عليكم عقوبته سجن 10 سنوات وغرامة مليون ريال
https://www.hasanews.com/?p=6412006
“الصحة” لموظفيها: من يعتدي عليكم عقوبته سجن 10 سنوات وغرامة مليون ريال
محليات - الأحساء نيوز

نبهت الإدارة العامة للشؤون القانونية بوزارة الصحة مدراء المديريات بالمناطق والمحافظات بإشعار موظفيهم باتباع طرق الحد من حالات الاعتداء اللفظي أو الجسدي على منسوبي الوزارة أثناء تأديتهم للوظيفة، أو استعمال القوة أو العنف أو التهديد؛ ليحصل منه على قضاء أمر غير مشروع أو ليحمله على اجتناب أداء عمل من الأعمال المكلف بها نظاماً.

ووفقاً لنص رسالةٍ الي أرسلت لمدراء المديريات بالمناطق والمحافظات، فإن على الموظف المعتدى عليه أن يبتعد قدر الإمكان عن المعتدي مع إبلاغ الأمن الصناعي فوراً، فيما يتطلب من الأمن الصناعي استكمال نموذج الاعتداء على الموظف وتسليم الحالة إلى النقطة الأمنية “أمن المنشأة”، أو الشرطة في حال عدم وجود نقطة أمنية.

وأكدت الإدارة القانونية أنه يجب الاتصال على الدوريات الأمنية في حالة عدم تمكن الأمن الصناعي من السيطرة على المعتدي وعدم وجود نقطة أمنية “أمن المنشأة”، أو إن كان المعتدي يحمل أي نوع من أنواع الأسلحة، أو في حال تسبب الاعتداء على الموظف بأضرار جسدية أو على المنشأة بأضرار مادية، على أن تتم متابعة القضية من قبل إدارة الشؤون القانونية بالمنطقة حتى يتم إصدار حكم قضائي متضمن للحق العام.

وأشار التنبيه إلى أن النظام يعاقب بالسجن مدة لا تتجاوز عشر سنوات، وبغرامة لا تزيد على مليون، أو بإحدى هاتين العقوبتين من يستعمل القوة أو العنف أو التهديد في حق موظف عام ليحصل منه على قضاء أمر غير مشروع أو ليحمله على اجتناب أداء عمل من الأعمال المكلف بها نظاماً.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    غير معروف

    طبقوا هالنظام في وزارة التعليم اللي المعلم ماله قدر أبد

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>