احدث الأخبار

بشراكات تُبنى للأجيال القادمة … اتفاقية تجمع مدارس الأنجال الأهلية ومركز العمل التطوعي بالأحساء (صور) محافظ الاحساء يشهد انطلاقة “المواقف الخضراء” لذوي الاعاقة شاهد … احتفاء كبير بولي العهد من أمير قطر عند سُلَّم الطائرة “التجارة” عن الطريق بين السعودية وعُمان: 725 كم والتكلفة 1.9 مليار ريال “أمير الشرقية”: التعليم الإلكتروني أثبت جدارته وأنقذ العام الدراسي من الضياع “الأراضي البيضاء”: صرف 24 مليون ريال من الإيرادات لمشاريع الإسكان في مدن عدة أمانة الأحساء تُطلق منصة المشاركة المجتمعية “بيئي” لإعادة تدوير النفايات “الصحة”: تسجيل 46 حالة إصابة بكورونا.. وتعافي 64 خلال الـ24 ساعة الماضية “أسد” في مركبته والغرامة قد تصل لـ 30 مليوناً.. الأمن البيئي بالرياض يضبط المخالف سمو محافظ الأحساء يفتتح فعاليات اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة 2021 الهلال يعلن إصابة محمد البريك بفيروس كورونا لتسهيل إصدار التصاريح .. المركز الوطني للفعاليات يدشّن منصة “انجز”

بالصور.. شمس التميز تضيئ “طرف” الأحساء برعاية وحضور “البراك”

الزيارات: 3118
التعليقات: 0
بالصور.. شمس التميز تضيئ “طرف” الأحساء برعاية وحضور “البراك”
https://www.hasanews.com/?p=6411882
بالصور.. شمس التميز تضيئ “طرف” الأحساء برعاية وحضور “البراك”
عبدالرحمن البديوي - الأحساء نيوز

تحت شعار (فلنتميز) وبرعاية وحضور سعادة وكيل محافظ الأحساء الأستاذ خالد بن عبدالعزيز البراك، وبرعاية ذهبية من جمعية الطرف الخيرية ، وبحضور كوكبة من وجهاء البلد والمسؤولين والكُتّاب والأعلاميين، أقيم مساء الأمس الثلاثاء حفل ومعرض التميز بمدينة الطرف والذي يعد الأول من نوعه ويهدف إلى دعم المتميزين بإبراز تميزهم وتكريمهم ممن تتميزوا في عدة مجالات علميه وأدبية واجتماعية وتطوعية ورياضيه وإبداعيه.

وقد بُدأ الحفل بافتتاح المعرض المصاحب والذي قص شريطه في أجواء عامرة بالترحيب والتصفيق سعادة وكيل المحافظ. وتجول الزوار في أركان المعرض الذي أحتوى على العديد من الأركان المتنوعة و المتميزة في الفن التشكيلي و التصوير الفوتوغرافي و المتحف التراثي و المؤلفات الأدبية وأعمال الأسر المنتجة ومرسم الطفل.

وعقب جولة المعرض، بدأت فعاليات حفل التميز، حيث أسفر عن وجهه الجميل بتقديم شابين متميزين من أشبال الطرف الواعدين، واستُهل الحفل بآيات عطرة من الذكر الحكيم تلاها أحد المتميزين في التلاوة الفائز بجائزة التغني بالقرآن الكريم الشيخ محمد بن خليفه الثاقب.

تلا ذلك كلمة أهالي الطرف قدمها عنهم عمدة الطرف الاستاذ أحمد بن سلمان بوعبيد الذي بين فيها أن الطرف تزخر بالمتميزين ولله الحمد والمنة، وأن هذه الليلة هي تأكيد على أن استمرار التميز يحتاج فقط إلى تقدير حقيقي كالإشادة والتكريم من جميع أفراد المجتمع. وفي قصيدة للتميز رائعة قدمها الأستاذ الشاعر جاسم بن محمد المحيبس تغنى فيها بالتميز والمتميزين قائلا في البدء:

مُحَلِّقاً يَنْشُدُ الكَمالا

ويَنـْثُرُ الفَنَّ والجَمالا

يُقيمُ في أَعْيُنِ الأماني

وَيَمْتَطي فِكرُهُ الخَيالا

ثم تلى ذلك مشهد تمثيلي هادف قدمة فريق شباب الطرف المسرحي يحكي تفاصيلا عن هموم الشباب وعن أثر رعاية ودعم المجتمع لاحتياجات الشباب لإحداث تغيير حقيقي في السلوكيات السلبية. وعن مستقبل التميز عبر ( جائزة التميز الاجتماعي ) تحدث الاستاذ عادل السلطان عن معنى وأهمية التميز في المجتمع وعن أهمية وجود مشروع يدعم التميز ويحقق استمراريته عبر دائرة تكاملية يشارك فيها جميع أفراد المجتمع.

وفي أجواء من البهجة احتفل المتميزين من أبناء الطرف بتكريمهم على يد راعي الحفل سعادة الأستاذ خالد بن عبدالله البراك وعمدة مدينة الطرف، حيث سُلمت لهم دروع خاصة وباقات ورد بهذه المناسبة. وفي عرض آخر لأعمال أبناء الطرف المتميزة تم عرض مشهد سينمائي للمتميزين من إعداد وإنتاج أبناء الطرف بكر المحيبس، المهندس أحمد العبدللطيف و وسيم المحيبس ومحمد المحيبس.

واختتم الحفل بعرض أوبريت التميز الذي حمل عنوان (الطرف الأبية) من كلمات الشاعرة الأستاذه سوزان بنت محمد اليوسف، وألحان وآداء سالم بن سعد الصنقور وبشاير السلطان.

الجدير بالذكر أن معرض التميز المصاحب مستمر في استقبال الزوار الأربعاء من الساعة ٤:٣٠ حتى الساعة ١١:٣٠ مساء حيث العديد من الأركان المتميزة التي تستحق الزيارة

IMG_0592 IMG_0590 IMG_0599 IMG_0600 IMG_0593 IMG_0596 IMG_0597 IMG_0588

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>