احدث الأخبار

“المُلا” يكشف عن تنفيذ دراسات مرورية تطويرية لـ”3″ تقاطعات حرجة في الأحساء (صور) ليلة تتويج كورونا باللقب !!! جائزة الاعتدال تتوج نظمي النصر فارسًا لها دوري المحترفين: الاتحاد لاستعادة الصدارة.. والفيصلي للتقدُّم نحو فِرق المقدمة بعد رصد سلالة متحورة من “كوفيد19” … تعليق رسمي للرحلات الجوية القادمة من 7 دول للمملكة طقس اليوم السبت: سماء صحو إلى غائم جزئياً وسحب رعدية ممطرة على هذه المناطق بينها مصر والهند.. “الداخلية”: السماح بالقدوم المباشر إلى المملكة من 6 دول دون الحاجة لقضاء 14 يومًا خارجها بالصور … رجل الأعمال “ناهض الجبر” يحتفي بزيارة “فايز المالكي” للأحساء “وكيل الأحساء” يرعى حفل تكريم “فتاة الأحساء” للداعمين وشركاء النجاح ويُصرّح: الجمعية رائدة وسبقت عصرها الليبرالية العربية الجديدة وأهدافها “الأرصاد” يوضح حالة الطقس المتوقعة اليوم وينبه من أتربة وسحب رعدية بعدة مناطق “ولي العهد” يوافق على الرئاسة الفخرية لمجلس أمناء المعهد الملكي للفنون التقليدية

رئيس رومانيا يرفض تكليف مسلمة برئاسة الحكومة

الزيارات: 1114
التعليقات: 0
رئيس رومانيا يرفض تكليف مسلمة برئاسة الحكومة
https://www.hasanews.com/?p=6411663
رئيس رومانيا يرفض تكليف مسلمة برئاسة الحكومة
وكالات - الأحساء نيوز

حرم الرئيس الروماني كلاوس يوهانيس، المتخصصة بالدراسات الاقتصادية شهيدة سيفيل، من رئاسة حكومة بلاده، بعد أن صارت أول سيدة مسلمة رشحت لهذا المنصب برومانيا.

وقال الرئيس يوهانيس إنه اتخذ قراره “بعد التفكير في ميزات ومساوئ مثل هذا التعيين، ليستقر على رفض تكليف شهيدة”، دون كشف السبب الذي منعه من ذلك، بحسب ما ذكرته وكالة أنسا الإيطالية، الثلاثاء (27 ديسمبر 2016).

واكتفى الرئيس يوهانيس بمُطالبة الحزب الاجتماعي الديمقراطي الفائز بانتخابات 11 ديسمبر بترشيح شخصية أخرى غير شهيدة للمنصب.

وتحظى شهيدة البالغة من العمر 52 عامًا، بالاحترام في رومانيا؛ إذ سبق أن تقلدت سنة 2015 منصب وزيرة التنمية الإقليمية، وهي حاليًّا تشغل منصبًا رفيعًا في الوزارة ذاتها.

ولم يحصل الحزب الاجتماعي الديمقراطي على أغلبية مطلقة بفارق ضئيل؛ ما يعني أنهم سيشكلون ائتلافًا مع الحلفاء، مثل حزب تحالف الليبراليين والديمقراطيين، فيما يقدر عدد مسلمي رومانيا بـ0.3% من السكان.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>