احدث الأخبار

“بين البصر والبصيرة” .. أمسية توثيق فوتوغرافي بثقافة وفنون الأحساء الرئيس الفرنسي قبل مغادرته جدة: اقترحنا إشراك حلفائنا ومنهم السعودية في محادثات إقليمية شاهد .. متحدث “التجارة”: 3 حالات يحق للمستهلك حال حدوثها توفير السيارة البديلة التطوع والانتماء الوطني ديوان البلاط السلطاني: الأمير محمد بن سلمان يزور سلطنة عُمان.. الاثنين القادم وزير الدولة السابق محمد الملحم يكشف فصلًا من التاريخ: لا صحة لقصة اغتيال أسرتنا للمتصرف العثماني … وهذه هي الحقيقة يدرسون في 864 مدرسة … 220 ألف طالب وطالبة في الأحساء يستأنفون الدراسة للفصل الثاني اليوم … بدء سريان تطبيق ⁧‫الفوترة الإلكترونية‬⁩ بالتفاصيل .. فتح القبول على رتبة جندي في قوات أمن الحج والعمرة “النمر” يكشف سبب حدوث الجلطات في الشتاء انخفاض درجات الحرارة في الشرقية … تعرّف على حالة الطقس المتوقعة اليوم السبت اعتباراً من 1 فبراير القادم.. “الداخلية”: الجرعة التنشيطية شرط لاستمرار حالة التحصين بعد مضي 8 أشهر من تلقي الجرعتين

الكيان الصهيوني “يقلص” علاقاته مع الدول التي صوتت ضد الاستيطان

الزيارات: 1230
التعليقات: 0
الكيان الصهيوني “يقلص” علاقاته مع الدول التي صوتت ضد الاستيطان
Israeli Prime Minister Benjamin Netanyahu chairs the weekly cabinet meeting in Jerusalem on December 25, 2016. Israel was defiant over a UN vote demanding it halt settlements in Palestinian territory, after lashing out at US President Barack Obama over the "shameful" resolution. / AFP PHOTO / AP AND POOL / Dan Balilty
https://www.hasanews.com/?p=6411625
الكيان الصهيوني “يقلص” علاقاته مع الدول التي صوتت ضد الاستيطان
وكالات - الأحساء نيوز

أعلنت وزارة الخارجية الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، أن إسرائيل ستقوم بـ”تقليص” علاقاتها مع الدول التي صوتت لصالح قرار مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة، الأسبوع الماضي، الذي دان الاستيطان في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وفي رسالة إلى الصحافيين، أكد المتحدث باسم الوزارة إيمانويل نحشون، في معرض نفيه للأنباء حول تعليق العلاقات مع الدول، أن إسرائيل “ستقوم مؤقتا بتقليص” الزيارات والعمل مع السفارات، من دون تقديم المزيد من التفاصيل.

ومن جانبها، أكدت نائبة وزير الخارجية، تسيبي حوتوفلي، الثلاثاء، أنها قلقة من أن إسرائيل ستفقد فرصتها لشرح موقفها عبر إلغاء الزيارات، إلا أنها تؤيد ذلك، مشيرة إلى أنه “لا يمكن اعتبار إسرائيل أمرا مفروغا منه”.

وأوردت وسائل الإعلام الإسرائيلية أن رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، الذي يشغل أيضا منصب وزير الخارجية، فطلب من المسؤولين تقليل الزيارات لأقل قدر ممكن إلى الدول التي صوتت لصالح القرار.

وألغيت زيارتان أو تم تأجيلهما على الأقل، منهما زيارة مقررة هذا الأسبوع لرئيس الوزراء الأوكراني فولوديمير غرويسمان، وزيارة مقررة لوزير الخارجية السنغالي.

وتناقلت تقارير أيضا قيام نتنياهو بإلغاء لقاء الشهر المقبل في المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس مع رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي، ولم يتضح إن كان الاجتماع مقررا رسميا في الأصل أو إذا ألغي فعلا.

ويطالب النص الذي تم تبنيه، الجمعة، إسرائيل بأن “توقف فورا وعلى نحو كامل جميع الأنشطة الاستيطانية في الأرض الفلسطينية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية”، ويؤكد أن المستوطنات “ليس لها شرعية قانونية”.

وللمرة الأولى منذ 1979، لم تستخدم الولايات المتحدة حق النقض (الفيتو) ضد القرار، بينما كانت تساند إسرائيل في هذا الملف البالغ الحساسية. وقد سمح امتناعها عن التصويت بإقرار النص.

ودافع نتنياهو، الاثنين، عن موقفه عقب التصويت في الأمم المتحدة، مؤكداً أنه “رد فعل عاقل وصارم ومسؤول وطبيعي من قبل شعب يوضح لدول العالم أن ما تم القيام به في الأمم المتحدة غير مقبول بالنسبة لنا”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>