احدث الأخبار

“المُلا” يكشف عن تنفيذ دراسات مرورية تطويرية لـ”3″ تقاطعات حرجة في الأحساء (صور) ليلة تتويج كورونا باللقب !!! جائزة الاعتدال تتوج نظمي النصر فارسًا لها دوري المحترفين: الاتحاد لاستعادة الصدارة.. والفيصلي للتقدُّم نحو فِرق المقدمة بعد رصد سلالة متحورة من “كوفيد19” … تعليق رسمي للرحلات الجوية القادمة من 7 دول للمملكة طقس اليوم السبت: سماء صحو إلى غائم جزئياً وسحب رعدية ممطرة على هذه المناطق بينها مصر والهند.. “الداخلية”: السماح بالقدوم المباشر إلى المملكة من 6 دول دون الحاجة لقضاء 14 يومًا خارجها بالصور … رجل الأعمال “ناهض الجبر” يحتفي بزيارة “فايز المالكي” للأحساء “وكيل الأحساء” يرعى حفل تكريم “فتاة الأحساء” للداعمين وشركاء النجاح ويُصرّح: الجمعية رائدة وسبقت عصرها الليبرالية العربية الجديدة وأهدافها “الأرصاد” يوضح حالة الطقس المتوقعة اليوم وينبه من أتربة وسحب رعدية بعدة مناطق “ولي العهد” يوافق على الرئاسة الفخرية لمجلس أمناء المعهد الملكي للفنون التقليدية

الإعلان عن طابع بريدي في إيران يحمل صورة أحد قتلة السوريين!!

الزيارات: 1283
التعليقات: 0
الإعلان عن طابع بريدي في إيران يحمل صورة أحد قتلة السوريين!!
https://www.hasanews.com/?p=6411572
الإعلان عن طابع بريدي في إيران يحمل صورة أحد قتلة السوريين!!
وكالات - الأحساء نيوز

أفادت عدة وسائل إعلام إيرانية، الاثنين، بإزاحة الستار عن طابع بريدي يحمل صورة الجنرال حسين همداني الذي قتل في سوريا في شهر أكتوبر من عام 2015.

وقالت الوكالات الإخبارية الإيرانية “مهر” و”تسنيم” و”فارس” والموقع الإلكتروني لفضائية “العالم” الإيرانية، إن إزاحة الستار عن الطابع البريدي الذي يحمل صورة الجنرال حسين همداني، تمت يوم الاثنين، بحضور وزير الدفاع الإيراني العميد حسين دهقان الذي ألقى كلمة بمناسبة تكريم همداني بذكرى مقتله.

وقُتل حسين همداني الذي كان يشغل منصب قائد قوات الحرس الثوري الإيراني في سوريا، في عملية لم تتضح ملابساتها بالكامل. وساهم الجنرال المكرّم في إيران عبر طابع بريدي، بتشكيل مراكز “باسيج” سوري في محافظات سورية عديدة، تورّطت بقتل السوريين تحت ستار “الدفاع الوطني” أو اللجان الأمنية التي تتشكل في المحافظات السورية لقمع حركة الاحتجاجات المطالبة بإسقاط رئيس النظام السوري بشار الأسد.

وذكرت تقارير صحافية في وقت سابق، عن مصادر حقوقية، أن همداني “متورّط بمساعدة نظام الأسد على قتل المتظاهرين السلميين”، وأن اسم هذا الجنرال ظهر بقوة منذ بداية الثورة على نظام الأسد وولادة الاحتجاجات ضد حكمه والمطالبة بإسقاطه.

وجاء في التقارير الصحافية السالفة، أن همداني هو “العقل المدبّر” لتورّط إيران في دعم الحكومة السورية، وأنه كان المنسّق بين عدة ميليشيات طائفية تقاتل في سوريا، كانت إيران قد جلبتها لقتل السوريين دفاعاً عن الأسد.

وتضاربت الروايات التي تحدثت عن كيفية مقتل اللواء حسين همداني في سوريا عام 2015. فرواية تقول إنه قتل أثناء عملية استطلاع على مشارف مدينة حلب. ورواية أخرى تحدثت عن مقتله باشتباك عسكري مع “داعش”. ثم رواية تداولها ناشطون إيرانيون بأنه قتل في حادث سير.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>