احدث الأخبار

“المُلا” يكشف عن تنفيذ دراسات مرورية تطويرية لـ”3″ تقاطعات حرجة في الأحساء (صور) ليلة تتويج كورونا باللقب !!! جائزة الاعتدال تتوج نظمي النصر فارسًا لها دوري المحترفين: الاتحاد لاستعادة الصدارة.. والفيصلي للتقدُّم نحو فِرق المقدمة بعد رصد سلالة متحورة من “كوفيد19” … تعليق رسمي للرحلات الجوية القادمة من 7 دول للمملكة طقس اليوم السبت: سماء صحو إلى غائم جزئياً وسحب رعدية ممطرة على هذه المناطق بينها مصر والهند.. “الداخلية”: السماح بالقدوم المباشر إلى المملكة من 6 دول دون الحاجة لقضاء 14 يومًا خارجها بالصور … رجل الأعمال “ناهض الجبر” يحتفي بزيارة “فايز المالكي” للأحساء “وكيل الأحساء” يرعى حفل تكريم “فتاة الأحساء” للداعمين وشركاء النجاح ويُصرّح: الجمعية رائدة وسبقت عصرها الليبرالية العربية الجديدة وأهدافها “الأرصاد” يوضح حالة الطقس المتوقعة اليوم وينبه من أتربة وسحب رعدية بعدة مناطق “ولي العهد” يوافق على الرئاسة الفخرية لمجلس أمناء المعهد الملكي للفنون التقليدية

معتقل كويتي سابق في “جوانتنامو” : المحققون أخبروني بأحداث الربيع العربي قبل وقوعها

الزيارات: 2207
التعليقات: 0
معتقل كويتي سابق في “جوانتنامو” : المحققون أخبروني بأحداث الربيع العربي قبل وقوعها
https://www.hasanews.com/?p=6411533
معتقل كويتي سابق في “جوانتنامو” : المحققون أخبروني بأحداث الربيع العربي قبل وقوعها
وكالات - الأحساء نيوز

كشفت المعتقل الكويتي السابق في جوانتنامو، فايز الكندري، اليوم الاثنين، أن المحققين الأمريكيين أخبروه وهو في المعتقل بأحداث الربيع العربي قبل وقوعها.

وقال “الكندري”: “أفغان باعوني إلى أمريكا، بدلاً من إيصالي إلى السفارة الكويتية”، لافتاً إلى أن “بعض الكويتيين قالوا دعوه يظل هناك طوال عمره”، بحسب صحيفة “الرأي” الكويتية.

وعن كمية الطعام وجودته، أكد المعتقل الكويتي أنها “كانت قليلة وسيئة”، لافتاً إلى أنهم “كانوا يضعون عقاقير في الأكل جعلت البعض لا ينام لمدة 8 أيام متواصلة”.

ووصف “الكندري” الأمريكيين بأنهم “عباقرة في الشر”، مؤكداً أنهم “كانوا يتفننون في استخدام وسائل التعذيب النفسي والجسدي”، مبيناً أن أقسى ما عُذب به هو إهانة القرآن ووضعه في المرحاض، ودوسه بالقدم”.

وأضاف: أن الشظايا الأمريكية التي دخلت جسمه جراء القصف الأمريكي لأفغانستان عام 2001 ما زالت موجودة بجسده، مشيراً إلى أنه “طوال سنوات السجن كلها لم تُطفأ الأنوار، فكنا لا نستطيع النوم ونشعر بحرارتها في رؤوسنا حتى اعتدنا عليها”.

ولفت المعتقل الكويتي السابق في جوانتنامو، إلى أن المحققين أخبروه بتخطيطهم لغزو أفغانستان قبل أحداث سبتمبر 2001 لأنهم لن يقبلوا بدولة تحكم بـ”الشريعة”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>