احدث الأخبار

عمالة تؤجر مخيمات بـ 2000 ريال في الشرقية والجهات المعنية تُزيلها

الزيارات: 2099
التعليقات: 0
عمالة تؤجر مخيمات بـ 2000 ريال في الشرقية والجهات المعنية تُزيلها
https://www.hasanews.com/?p=6411343
عمالة تؤجر مخيمات بـ 2000 ريال في الشرقية والجهات المعنية تُزيلها
الدمام - الأحساء نيوز

شرعت أمانة المنطقة الشرقية في إزاله عدد من المخيمات العشوائية المنتشرة على الطرقات، التي تديرها عمالة وافدة مخالفة، تقوم بتأجيرها بمبالغ تتراوح من 500 إلى 2000 ريال لليوم الواحد وذلك حسب المساحة.

وقال محمد الصفيان المتحدث الرسمي لأمانة المنطقة الشرقية، إن الأمانة ممثلة ببلدية غرب الدمام شرعت الأسبوع الماضي في إزالة أكثر من 40 مخيمًا من المخيمات المنصوبة على طريق الدمام – الرياض وطريق الدمام – مطار الملك فهد التي تعتبر غير نظامية وليست مصرحة.

وأوضح أن بلدية غرب الدمام تقوم بين فترة وأخرى بجولات ميدانية على المخيمات والصنادق والعشش التي يستثمرها بعض العمالة الوافدة، خاصة خلال فترة الشتاء والربيع, مشيرا إلى تنفيذ البلدية حملة ميدانية، لإزالة المخيمات والصنادق العشوائية المخالفة التي تقع في نطاق البلدية.

وأشار إلى إزالة 40 مخيماً و20 صندقة خشبية، إضافة إلى رصد وضبط مواقع أخرى يقوم أصحابها باستخدامها مسالخ لذبح الأغنام وذلك في غرب ضاحية الملك فهد، لافتاً إلى إحالة أصحاب المواقع المخالفة إلى الإدارة المختصة لتطبيق لائحة الغرامات والجزاءات بحقهم، مشددًا على عدم تهاون الأمانة، وإيقاع العقوبات على المخالفين حسب لائحة الجزاءات البلدية.

ودعا الصفيان جميع المواطنين والمقيمين للإبلاغ عن أي ملاحظات أو شكاوى عبر قنوات الأمانة التفاعلية التي تم تخصيصها لاستقبال البلاغات والشكاوى على مدار اليوم، مؤكداً عدم التهاون مع المحال المخالفة، وذلك برفع بلاغ ضد أي مخالف عن طريق خدمة 940 الذي يعمل على مدار اليوم لاستقبال جميع الملاحظات وسيتم التعامل معه فورا بحسب الاقتصادية.

وأضاف أن الأمانة طورت خدمة 940، حيث يمكن للمستفيد أن يرفع البلاغ بشكل أسهل وأسرع بالصوت والصورة لمركز البلاغات والطوارئ 940 في أمانة المنطقة الشرقية عن طريق برنامج (بلاغاتي)على الأجهزة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>