احدث الأخبار

بشراكات تُبنى للأجيال القادمة … اتفاقية تجمع مدارس الأنجال الأهلية ومركز العمل التطوعي بالأحساء (صور) محافظ الاحساء يشهد انطلاقة “المواقف الخضراء” لذوي الاعاقة شاهد … احتفاء كبير بولي العهد من أمير قطر عند سُلَّم الطائرة “التجارة” عن الطريق بين السعودية وعُمان: 725 كم والتكلفة 1.9 مليار ريال “أمير الشرقية”: التعليم الإلكتروني أثبت جدارته وأنقذ العام الدراسي من الضياع “الأراضي البيضاء”: صرف 24 مليون ريال من الإيرادات لمشاريع الإسكان في مدن عدة أمانة الأحساء تُطلق منصة المشاركة المجتمعية “بيئي” لإعادة تدوير النفايات “الصحة”: تسجيل 46 حالة إصابة بكورونا.. وتعافي 64 خلال الـ24 ساعة الماضية “أسد” في مركبته والغرامة قد تصل لـ 30 مليوناً.. الأمن البيئي بالرياض يضبط المخالف سمو محافظ الأحساء يفتتح فعاليات اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة 2021 الهلال يعلن إصابة محمد البريك بفيروس كورونا لتسهيل إصدار التصاريح .. المركز الوطني للفعاليات يدشّن منصة “انجز”

حتى هذه المدة.. “العمل” تطلق المرحلة الثانية لتحديث بيانات “ذوي الإعاقة” غداً

الزيارات: 1956
التعليقات: 0
حتى هذه المدة.. “العمل” تطلق المرحلة الثانية لتحديث بيانات “ذوي الإعاقة” غداً
https://www.hasanews.com/?p=6411102
حتى هذه المدة.. “العمل” تطلق المرحلة الثانية لتحديث بيانات “ذوي الإعاقة” غداً
إسلام حسن - الأحساء نيوز

تطلق وزارة العمل والتنمية الاجتماعية غدا الاثنين المرحلة الثانية من مشروع تحديث بيانات مستفيدي الضمان الاجتماعي والرعاية الاجتماعية المخصصة لتحديث بيانات مستفيدي الرعاية للأشخاص ذوي الإعاقة “التقارير الطبية” والتي تستمر ثلاثة أشهر حتى السابع والعشرين من شهر جمادى الآخرة المقبل.

وأكد وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للضمان الاجتماعي الدكتور نايف بن محمد الصبحي أن المرحلة الثانية ستخصص لرفع التقارير الطبية للمستفيدين على الموقع الإلكتروني للوزارة في خطوة تهدف من خلالها وزارة العمل إلى التأكد من الوضع الصحي لذوي الإعاقة والخدمات التي تقدم لهم وفق نوع الإعاقة لتحديد الدعم المناسب المقدم لهم من الوزارة.

وأوضح الدكتور الصبحي أن حالات الإعاقة الواضحة لا تتطلب حضور صاحبها إلى وحدات الإعانة، حيث يمكنه رفع التقرير الطبي عبر البوابة الإلكترونية الخاصة بتحديث البيانات، في حين تحتاج بعض الحالات حضور صاحبها إلى وحدات الإعانة لمعرفة الوضع الصحي الحالي لهم، كاشفا أن الوزارة تستهدف تحديث بيانات 451,546 ألف شخص من ذوي الإعاقة في هذه المرحلة.

ولفت الوكيل الصبحي إلى أن تحديث بيانات مستفيدي الضمان العاجزين عن العمل بشكل دائم ومؤقت ستبدأ قريبا في وقت يعلن عنه لاحقا وفق آليات واضحة قريبة من المعمول بها في وكالة الرعاية الاجتماعية والأسرة، مبينا أن العجز المؤقت بالنسبة لنظام الضمان الاجتماعي خاضع لمدة سنة أو سنتين على حسب التقرير الطبي المرفوع الذي يشخص الحالة بالتفصيل.

ويهدف مشروع تحديث بيانات مستفيدي الضمان الاجتماعي والرعاية الاجتماعية إلى تسهيل إجراءات التواصل بين الوزارة وعملائها من خلال قنوات جديدة وتقنيات متطورة وميسرة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>