احدث الأخبار

وزارة التجارة توضح آليات التحقق من صحة العروض والتخفيضات الموسمية “الصحة” تُشدد على أهمية الجرعة الثانية لمواجهة المتحوّرات ترقية “المسعود ” ‏مدير مركز التأهيل الشامل في الأحساء‬⁩ للمرتبة الثالثة عشر “صحة الأحساء” تدرج لغة الإشارة في أنشطتها التوعوية “الأحساء” تُسجل إصابة واحدة فقط .. و”68″ إصابة جديدة بفيروس كورونا في المملكة أبوظبي تلغي متطلبات فحص كورونا للدخول إليها من داخل الإمارات الرياض .. ضبط 14 شخصاً ظهروا بفيديو أثناء مشاجرة في مكان عام وفاة عبدالعزيز بوتفليقة صاحب أطول فترة رئاسة في تاريخ الجزائر “بلومبيرغ” تصنف أثرى 25 عائلة في العالم من بينها عربية هل القهوة تؤثر على مستوى الكوليسترول في الجسم؟.. استشاري قلب يجيب • صحيفة المرصد لجنة وزارية لفحص الاستثمارات الأجنبية .. وضوابط للتملك في أسهم القطاعات الحساسة والاستراتيجية بعد الموافقة عليه من مجلس الوزراء .. تعرّف على أبرز تفاصيل نظام الانضباط الوظيفي

قالوا إنها لم تحدث من قبل.. متهمو “رافعة الحرم”: ظاهرة جوية نادرة وراء الحادث!!

الزيارات: 1542
التعليقات: 0
قالوا إنها لم تحدث من قبل.. متهمو “رافعة الحرم”: ظاهرة جوية نادرة وراء الحادث!!
https://www.hasanews.com/?p=6411055
قالوا إنها لم تحدث من قبل.. متهمو “رافعة الحرم”: ظاهرة جوية نادرة وراء الحادث!!
محليات - الأحساء نيوز

حاول المتهمون في قضية “رافعة الحرم” الدفاع عن أنفسهم والتنصُّل من تهمة الإهمال، خلال جلسات القضية التي تنظرها المحكمة الجزائية في مكة المكرمة، بتأكيد أن الواقعة جاءت نتيجة حدوث ظاهرة جوية نادرة وغير متوقعة كانت سببًا في سقوط الرافعة ووفاة أكثر من 100 شخص وإصابة 238 آخرين من زوار بيت الله الحرام.

وأكد المتهمون الذين استخدموا مصطلحات إنجليزية خلال الجلسة التي عُقدت مؤخرًا، أن ما حدث في مكة المكرمة وأدى إلى سقوط الرافعة هو Act of God أي “قضاء الله”، لافتين إلى أن ظاهرة جوية حدثت صاحبها دوامات هوائية شديدة نادرة الوقوع ولم يسبق أن حدثت من قبل، كانت وراء وقوع الحادث.

وبينت مصادر أن الجلسة المقبلة التي ستُعقد يوم الخميس، ستشهد الاستماع إلى إفادات بعض الجهات التي وردت في ملف التحقيق بناءً على طلب المتهمين؛ حيث أكدوا أن تلك الإفادات قد تكون مؤثرةً في القضية، حسب صحيفة “الرياض”، الأحد (25 ديسمبر 2016).

وأضافت المصادر أن الجلسة ستشهد كذلك تسليم المدعي العام مذكرة الرد الجوابية على الدفوعات التي قدمها المتهمون خلال الجلسة الماضية التي تصل إلى 59 صفحة تضمنت نقاطًا عدة، أبرزها انتفاء مسؤوليتهم عن الحادثة وما نتج عنها من أضرار، إضافة إلى عدم كفاية الأدلة المقدمة.

وكانت هيئة التحقيق والادعاء العام في مكة المكرمة، أحالت ملف قضية سقوط رافعة الحرم المكي إلى المحكمة الجزائية بمكة للنظر في التهم الموجهة، ومعاقبة المتهمين ممن تثبت إدانته؛ وذلك بعد إسدال الستار على التحقيقات التي استمرت قرابة 8 أشهر، وجرى التحقيق فيها من قبل الجهات المختصة، وتضمنت استدعاء عدد من المتهمين في القضية؛ حيث تم الاستماع لأقوالهم وتدوينها في ملف القضية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>